القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه المواقع توفر لك تجربة السفر مجانًا .. هل زرتها من قبل؟

يعتقد الكثيرون أن السفر حول العالم أمر مكلف وصعب للغاية مقارنةً بميزانياتهم المتواضعة، لكن لحسن هنالك العديد من المواقع التي توفر لك تجربة السفر دون أن تدفع قرشًا من جيبك الخاص، كما بإمكانك الحصول على المال جراء بعض الأعمال البسيطة.

  1. تبادل المنازل

بإمكانك السفر إلى أي جزء من العالم تختاره، فقط إن توفر لديك منزل مناسب خاص بك، بحيث تكون على استعداد تام لمبادلة منزلك بمنزل شخص آخر في أي جزء من العالم، والطريقة سهلة للغاية؛ فما عليك إلّا بنشر إعلان تطرح فيه منزلك للمبادلة عبر موقع homeexhange.

استوحيت هذه الفكرة من فيلم The Holiday الذي شاركت به النجمتان كاميرون دياز وكيت وينسلت.

  1. الإقامة المجانية

صدق أو لا تصدق، هنالك العديد من الأفراد حول أنحاء العالم يبحثون عن مراقبي منازل، فلتحظى بالإقامة المجانية في أي دولة ترغبها ما عليك إلّا بري النباتات، واخذ الكلاب في نزهة، وأداء بعض المهام البسيطة، وانظر إلى الجانب المشرق، لن تدفع إيجار المنزل.

والطريقة هي بتسجيل اسمك في موق mindmyhouse الذي سيوفر العديد من الفرص المذهلة لتختار من بينها، مع دفع مبلغ رمزي يقدر بـ20 دولارا سنويًا.

كما يقدم موقع Couchsurfing مئات الآلاف من الأفراد الذين يقدمون خدمة الاستضافة المجانية في منازلهم، والسبب الذي يدفعهم لتقديم خدمة مجانية، هو الرغبة في التعرف على الآخرين، تعلم ثقافاتهم، لغاتهم، هواياتهم، والتواصل الاجتماعي.

ولزيادة فرص استضافتك، عليك البحث عن مدن صغيرة في دول مثل أوروبا أو أمريكا الشمالية، لأن المدن الكبرى عليها طلب عال، ويجب أن تقدم طلب الاستضافة قبل سفرك بمدة طويلة لكي تزيد فرص قبولك.

  1. تدريس اللغة الإنجليزية في الخارج

يقدم التدريس فرصة رائعة للسفر إلى أي مكان في العالم تقريبًا، ويزيد من فرص استضافتك في الخارج، فيقدم موقعDiverbo خدمة رائعة لأولئك الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة، فهم يوفرون لك استضافة مجانية في دول مثل ألمانيا وإسبانيا.

وما عليك إلى أن تتطوع لتدريس اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب الذين يرغبون بتطوير مهاراتهم في المحادثة باللغة الإنجليزية، ولتثبت طلاقتك باللغة الإنجليزية، يتطلب الأمر إجراء مقابلة فيديو عبر سكايب.

كما يوفر موقع AuPairWorld فرص استضافة في عائلات، مقابل تعليم أطفالهم اللغلة الإنجايزية وإمضاء الوقت معهم في التحدث بالإنجليزية.

  1. محب للمجازفات

إن كنت من النوع الذي يرحب بالتحديات كتسلق مرتفعات إيفريست من أجل الأعمال الخيرية، فهذه المواقع رائعة للبدء بها؛Global Adventure Challenges, Across the Divide، وCharity Treks، فهي توفر رحلات مجانية بالطائرة، ويتكفل الرعاة والمتبرعون بالباقي لرعياتك من حيث المسكن والمأكل.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر