القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه المشكلات تحاصر المبتعثين السعوديين في أمريكا

أعرب عدد من المبتعثين السعوديين إلى أمريكا، عن استيائهم من قرار إلغاء بدل التأمين الطبي من المكافآت الذي صدر مؤخرا، حيث تم اقتصاص مبلغ 111 دولارا من مكافأة كل مبتعث ومرافقيهم شهريا، ومبلغ 55 دولارا من الذين لديهم أبناء.

وعبر عدد من المبتعثين بدورهم عن تذمرهم الشديد تجاه تلك المشاكل التي حالت بينهم وبين اهتماماتهم بالدراسة، مؤكدين أنه حتى هذه اللحظة لم يخرج أي تصريح رسمي من الجهات المعنية بشؤون المبتعثين كالملحقية الثقافية ووزارة التعليم بأي رد على هذه المشكلات، أو حتى الرد على مطالباتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المبتعثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإيجاد حل لكل المشكلات التي تواجههم، وإعادة النظر في إلغاء بدل التأمين، أو تغيير شركة التأمين الحالية والتي لا ترتقي خدماتها إلى خدمة المبتعثين، مشيرين إلى معاناتهم الطلبة من تلك الإجراءات التي تفرضها الشركة عليهم دون مقابل طبي مجز، فكل ذلك سيؤثر على الالتزامات المالية الشهرية للطلاب.

وقال صالح السدمي، أحد المبتعثين، إن قرار إلغاء التأمين ليس القرار الوحيد الذي سيعانيه المبتعثون، لافتا إلى أن هناك أنباء عن إلغاء يوم المهنة الذي أقره وزير التعليم في زيارته الأخيرة لأمريكا ولقائه بالمبتعثين، مع احتمالية إلغاء بعض المميزات المالية الأخرى التي يستحقها الطلبة، وذلك بحسب موقع “سبق” السعودي.

وأضاف “السدمي”، أن عدد من المتبعثين يستعدون للعودة إلى أرض الوطن لقضاء الإجازة السنوية نهاية العام مع أهاليهم، مشيرا إلى أنهم فوجئوا بإيقاف متعهد الطيران بإصدار التذاكر للمبتعثين وعدم إنجاز معاملاتهم، وذلك دون أي أسباب مقنعة للطلاب، حيث تأثر العديد من المبتعثين من هذا الإيقاف الذي ترتب عليه إلغاء الكثير منهم مواعيد مهمة في السعودية والانتظار حتى يتم إنهاء الأزمة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر