القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه المشروبات تساعدكم على إنقاص الوزن

هل تعلمون أن المشروبات أيضاً تساعدكم على إنقاص الوزن وحرق الدهون؟ هذه المشروبات يمكنها أن تلعب دوراً مهماً في هذه العملية. عندما تبدأون عادةً بحميةٍ غذائيةٍ جديدة، فإنكم غالباً ما تفكرون في ما تأكلونه، وتحسبون كمية السعرات الحرارية التي دخلت إلى أجسامكم. لكنكم تنسون أن ما تشربونه أيضاً يحتوي على سعراتٍ حرارية، وقد يؤدي بعضها إلى زيادةٍ في الوزن. لمساعدتكم في هذه الخطوة، نقترح عليكم في ما يأتي مشروبات تساعدكم على إنقاص الوزن ونعرّفكم إلى أخرى مضرة، لتجنبها.

دراسة أميركية.. المشروبات وإنقاص الوزن

إنقاص الوزن وفقاً لدراسة أميركية نُشرت في نوفمبر 2017 عن السمنة، يشرب البالغون الأميركيون تقريباً حوالي 340 سعرة حرارية ​​يومياً. وهذا يعني أن عدد السعرات التي نشربها في أسبوعٍ واحد هو ما يقرب من 2400 سعرة حرارية. وهذا يوضح مدى تأثير بعض المشروبات على إنقاص الوزن أو زيادته.

اختاروا ما يفيدكم

تشكل المشروبات الغازية والقهوة والشاي، خصوصاً مع إضافة السكر أو الكريمة، والعصير والحليب، معظم السعرات الحرارية التي تستهلكونها. لكن هذا لا يعني أنكم بحاجة إلى التوقف عن استهلاك جميع هذه المشروبات إلى الأبد. فبعضها يمكن أن تساعدكم حقاً أثناء عملية تخفيف الوزن.

الماء أفضل مشروبات إنقاص الوزن

إنقاص الوزن ليس هذا الأمر مستغرباً، إذ يعتبر الماء أحد أفضل خيارات السوائل التي يساهم شربها في فقدان الوزن. يحتوي الماء على صفر سعرات حرارية، لذا لا يضيف أي شيء إلى إجمالي السعرات المستهلكة خلال يومكم. وقد يؤدي شربه قبل الوجبات، إلى تناول كمياتٍ أقل من الأكل، وفقاً لدراسات عديدة. في الدراسة، تم فيها وضع الأشخاص على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، ثم قُسّموا إلى مجموعتين. مجموعة واحدة شربت كوبين من الماء قبل كل وجبة، والمجموعة الأخرى لم تفعل ذلك.  بعد 12 أسبوعاً، فقدت المجموعة التي شربت الماء قبل الطعام حوالي 2 كيلوغرامين أكثر من المجموعة الأخرى.

إنقاص الوزن.. القهوة سلاح ذو حدين

تحتوي القهوة الداكنة تقريباً على سعرتين حراريتين، ما يجعلها مشروباً مثالياً أثناء الحمية. وقد نشرت دراسات في ديسمبر 2019 في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، وجدت أنه بعد 24 أسبوعاً، أدى شرب 4 أكواب من القهوة يومياً إلى فقدان الدهون بشكلٍ أكبر مقارنةً بعدم شربها. المشكلة هي أن 4 أكواب من هذه المادة قد تتجاوز حد الكافيين اليومي، لذا قد يضر ذلك مثلما يفيد. يجب أن تعلموا أيضاً أن تناول القهوة التي تحتوي على الكافيين في وقتٍ متأخرٍ من اليوم قد يعطل دورة النوم الصحية التي تؤثر على وزنكم. لذا تعد القهوة سلاحاً ذو حدين، يجب عدم الإفراط في استخدامه للحصول على أفضل نتيجة.

الشاي الأخضر وإنقاص الوزن

لا يحتوي الشاي الأخضر غير المحلى على أية سعرات حرارية، ما يجعله مشروباً صحياً مثالياً لفقدان الوزن. وقد أظهرت بعض الأبحاث أن هذا الشاي قد يكون له تأثير على الوزن بعد 8 أسابيع. إذ كشف البحث أن الأشخاص الذين شربوا 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، فقدوا وزناً أكبر بكثير من أولئك الذين تناولوا الماء فقط. من ناحيةٍ أخرى، أشارت أبحاث أخرى إلى أن ليس له تأثير كبير على الوزن، لكن من المؤكد أن تناوله قد يحسن الصحة.

ابتعدوا عن هذه المشروبات

للتمتع بصحةٍ جيدة، حتى ولو كنتم لا تحاولون إنقاص وزنكم، يستحسن أن تبتعدوا عن السوائل الغازية المحلاة، والمشروبات التي يتم الترويج لها على أنها خاصة بالحمية. فهي تكون محمّلة بالكثير من السعرات الحرارية التي تضر بروتينكم الغذائي. شاهدوا.. هذه هي تفسيرات رؤية شرب الحليب في المنام [vod_video id=”tz2v6BK2ktzsLkdBpczQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر