القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه الفئات المستفيدة من “حساب المواطن” بالسعودية.. وهؤلاء مستثنون

نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، الأخبار التي تم تداولها بشأن وجود فئات معينة غير مؤهلة للاستفادة من برنامج “حساب المواطن”.

وقالت الوزارة، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إنه لا صحة لما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن الفئات غير المؤهلة للاستفادة من برنامج حساب المواطن، مناشدة المواطنين بضرورة توخي الحذر والحصول على المعلومات من مصادرها.

وأوضحت الوزارة، أن ‏المعيار الرئيسي في برنامج حساب المواطن هو مقدار الدخل الشهري للأسرة، لافتة إلى أن الفئات المستفيدة من برنامج حساب المواطن هي: “‏الأسر السعودية، والأفراد المستقلون، و‏حاملو بطاقات التنقل، و‏الأم السعودية المتزوجة من أجنبي”.

وتناقل رواد وسائل التواصل الاجتماعي، معلومات مغلوطة حول وجود فئات معينة، ليست مؤهلة للاستفادة من برنامج حساب المواطن.

ويهدف برنامج “حساب المواطن”، لدمج برامج الدعم الحكومي عبر آلية موحدة وأكثر كفاءة وعدالة وفعالية فهو يهدف لحماية الأسر محدودة ومتوسطة الدخل من تبعات إصلاح نظام الدعم الحكومي، وإعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي ليكون أكثر عدالة وفقا لاحتياج الفرد أو الأسرة وبناء على دخلها، وتعزيز الاستخدام الأمثل للموارد المخصصة للدعم.

ويخصص البرنامج للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، وسيطول أيضا الأسر ذات الدخل فوق المتوسط ولكن بدعم جزئي يتناسب مع دخلها، ويستثني الأسر أصحاب الدخل المرتفع.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر