القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه العادات الخاطئة تدمر صحتكم … تجنبوها

تمارسون يومياً الكثير من العادات التي تدمر صحتكم من دون معرفتكم بأنها ضارة. لكن في الحقيقة، هذه العادات هي المسؤول الأول عن تدهور حالتكم الصحية على المدى البعيد. من هذه الأمور، الحديث على الهاتف طوال الوقت، شرب الماء من الزجاجات البلاستيكية، وغيرها من السلوكيات الخاطئة.  سنوضح لكم في ما يأتي بعض العادات اليومية وتأثيرها السلبي. تجنبوها للحفاظ على صحتكم.

الشرب من الزجاجات البلاستيكية

تدمر صحتكم يشرب غالبية الناس المياه من الزجاجات البلاستيكية، ولا يدركون أنها من العادات الضارة جداً. البلاستيك من المكونات الدقيقة التي تهدد الصحة، فالمكونات الموجودة في هذه الزجاجات تقلل من الخصوبة عند الرجال والسيدات. وتزيد من دهون الجسم، وقد تؤثر سلباً على الجهاز العصبي وجهاز المناعة، وتزيد من معدل السمنة لدى الأطفال. ويؤدي استهلاكها على المدى البعيد إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وشرب المياه من هذه الزجاجات يعد الأكثر ضرراً على الأطفال.

التنظيف الجاف للملابس

العادات اليومية التنظيف الجاف للملابس من العادات التي تدمر صحتكم نظراً لاستخدام كمية كبيرة من المواد الكيماوية الخطرة التي يلتصق بعضها بالقماش. وعند استنشاقها قد تصيب الجهاز التنفسي والعين بالحساسية المزمنة.

كتم العطس.. قد يدمر صحتكم

العادات اليومية يحدث العطس كرد فعلٍ طبيعي لتخلص الجسم من الميكروبات والفيروسات واستنشاق الروائح النفاذة. لكن كتم العطس من السلوكيات التي تدمر الصحة لأنها قد تؤدي إلى تمزق طبلة الأذن، وإصابة الجزء الخلفي من الحلق بالتمزق أيضاً. وكل ذلك قد يتسبب في الشعور بالألم في الحلق مع صعوبة في البلع.

استخدام العطور المليئة بالمواد الكيماوية

تدمر صحتكم الكثير من العطور مليئة بالمكونات السامة المشتقة من المواد البترولية التي تسبب مشاكل في الجهاز التنفسي والهرمونات، وتؤدي إلى الشعور بالغثيان والقيء. ويمكن في بعض الحالات أن يعاني الناس من التسمم بالعطور أو الإصابة بمرض السرطان.

الوجبات المعلبة تدمر صحتكم

عادات يومية يحتوي الطعام المعلّب على قيمةٍ غذائية أقل بكثير من الطعام الطازج. فغالبية هذه المعلبات مصنعة من مواد مسرطنة لأنها مطبوخة على درجات حرارة عالية. كما تحتوي هذه الوجبات المعلبة الجاهزة على مواد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. ترجمة / زينب حسين المصدر / Bright Side شاهدوا .. كيف تصلون إلى تقبل النفس؟ [vod_video id=”74Lm8pMKHOYuQ4go4X1Xg” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر