القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تمارين للتخلص من الأرداف

تعتبر تمارين الكارديو من أفضل أنواع الرياضة، لأنها تساعد على الحفاظ على صحة جسدك. تعمل الحركات التي تقوم بها خلال هذه التمارين، على حرق السكر في الجسد والتخلص من الوزن الزائد في منطقة الأرداف خصوصاً، وفي كافة أنحاء الجسم. بإمكانكم ممارسة هذه التمارين في الصالات الرياضية، كما في المنزل، فهي لا تحتاج إلى معداتٍ رياضية!

فوائد تمارين الكارديو

تمارين الكارديو (2)
  • حرق الدهون الضارة بالجسم.
  • نحت القوام وشد العضلات.
  • زيادة القدرة على التركيز.
  • تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  • شد الجسم والتخلص من ترهلات الجلد.

تمارين الكارديو لنحت الأرداف

تمارين الكارديو (3) تساعد تمارين الكارديو على نحت الأرداف والساقين. تعمل على تقوية أوتار الركبتين، لأنها تجمع بين حركات اليوغا ورياضة الدفاع عن النفس. تزيد هذه التمارين أيضاً معدل نبضات القلب، ما يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكلٍ أسرع. تتعدد تمارين هذه الرياضة، منها المشي، الهرولة، الركوب على الدراجة. يفضل أداء هذه التمارين لمدة 30 دقيقة أو ساعة يومياً.

تمرين الجلوس على الأطراف

تمارين الكارديو (6)

يتطلب هذا التمرين تثبيت اليدين و القدمين بهذا الشكل، ثم البدء برفع الساق إلى الخلف، وإنزالها ببطء. ارفعوا الساق الأخرى بالتناوب. كرروا هذا التمرين 20 مرةٍ في كل جولة، ويمكن القيام بثلاث جولاتٍ يومياً.

تمرين رفع الحوض

الكارديو لتطبيق هذا التمرين استلقوا على الأرض وثبتوا يديكم على الجانبين بشكلٍ مستقيم. ثم يجب ثني القدمين مع محاولة رفع الحوض، ثم العودة إلى الوضعيّة الأولى. يمكنكم تكرار هذا التمرين 10 مرات في الجولة الواحدة. من الأفضل القيام بأربع جولاتٍ في اليوم الواحد، حتى تتخلصوا من دهون الأرداف بشكلٍ نهائي.

تمرين الركبة ونصف

تمارين الكارديو (4) اجلسوا على الأرض أولاً، ضعوا ركبةً على الأرض مباشرةً، وقوموا بثني الركبة الثانية. حاولوا شفط البطن إلى الداخل، مع فرد اليدين إلى الأسفل. بعد ذلك، حاولوا الوقوف، ثم ارجعوا مرةً أخرى إلى الوضعية الأولى. يجب تكرار هذا التمرين 8 مرات متتالية في كل جولة، مع مراعاة التناوب بين الساق اليمنى واليسرى. 

تمرين الاستلقاء على الجانب

تمارين الكارديو استلقوا على جانبكم مع ثني كوعٍ واحد. ثم ارفعوا الساق إلى الأعلى، وأنزولها إلى الوضعية الأولى مرةً أخرى. كرروا هذا التمرين 20 مرةً في الجولة الواحدة. وكلما زاد عدد الجولات، تحصل على نتائج أفضل وتتخلص من دهون الأرداف بشكلٍ أسرع.

تمرين القرفصاء مع رفع الكعب

تمارين الكارديو (2) قفوا بشكلٍ مستقيم مع الحرص على إبعاد الساقين. أمسكوا بوزنٍ في كل يد، وضعوهما أمام الوركين. أرجعوا الوركان إلى الخلف، ثم انزلوا إلى وضعية القرفصاء. حافظوا على الصدر مشدود، واحرصوا أن تكون الركبتين إلى الخارج. أنزلوا الأوزان إلى ما بين الساقين، ثم قفوا مرةً أخرى للعودة إلى الوضعية الأولى. هذا التمرين يخلصكم من السيلوليت الموجود في منطقة الأرداف. أبرز حيل الموضة لإخفاء الأرداف [vod_video id=”TjnwDBQaAfKMIjuXG1QDYw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر