القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه الأطعمة ضارة بصحة الأطفال

يستهلك الناس يومياً وبكثرة أطعمة ضارة بصحة الأطفال اعتقاداً منهم أنها مفيدة. لكن الدراسات أظهرت أنه يمكن لبعض المأكولات والمشروبات أن تكون خطيرةً على صحة الأطفال. يصاب نحو 100 رضيع سنوياً في الولايات المتحدة بمرض تسمم الرضع. وهو مرض تسببه بكتيريا موجودة في العسل. ويمكن أن يؤثر هذا المرض بشكلٍ خطير على أجهزة المناعة لدى الأطفال. لذا، لمساعدتكم في هذه المهمة، سنطلعكم على قائمة من الأطعمة والمشروبات، التي لا ينبغي تقديمها للأطفال أبداً.

زبادي الأطفال

ضارة بصحة الأطفال على الرغم من أن الزبادي العادي يُعدّ إضافةً صحيةً إلى النظام الغذائي للطفل. إلا أن زبادي الأطفال هو عكس ذلك تماماً. إذ تعتبر الألوان الاصطناعية والسكر الموجودة فيه ضارة بصحة الأطفال خصوصاً أنها تحتوي على العديد من صبغات الطعام المحظور تداولها. لذلك يسبب هذا النوع من الزبادي تحسساً عند الأطفال، أو ربما يؤدي إلى فرط النشاط وأنواع أخرى من  السلوك الضار. بدلاً من ذلك اشتروا الزبادي العادي وقوموا بتحليته باستخدام العسل، إذا كان عمر الطفل أكثر من سنة. يمكنكم أيضاً استخدام الزبيب أو الفاكهة المجمدة، كنوعٍ من الإضافات التي تزيد من القيمة الغذائية للزبادي.

 شيبس البطاطا ضارة بصحة الأطفال

شيبس ضارة بصحة الأطفال من المؤكد أن رقائق البطاطا هي وجبة الأطفال المفضلة، لكنها ليست خياراً صحياً للوجبات الخفيفة. إذ تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وعدد آخر من الأشياء التي يفضل أن يتجنب الأطفال تناولها.  ضارة بصحة الأطفال فاستهلاك الكثير من الملح يسبب مشاكل كثيرة للأطفال، من ارتفاع ضغط الدم، إلى مشكلة حصوات الكلى والسمنة. يمكنكم بسهولة تحضير شرائح البطاطا بأنفسكم في المنزل، عن طريق خبزها في الفرن. بهذه الطريقة تستطيعون التحكم في كمية الزيوت والملح والعناصر الأخرى، التي تضر بصحة أولادكم.

الحليب الخام

الأطعمة ضارة حتى لو كتب وقيل إن الحليب الخام مغذٍ للغاية وصحي أكثر من الحليب المبستر العادي. إلا أن الحقيقة أن أي نوع حليب غير مبستر، يمكن أن يكون خطيراً للغاية على الأطفال والكبار. في كثيرٍ من الحالات يحمل الحليب الخام البكتيريا والفيروسات والطفيليات الضارة منها مثلاً السالمونيلا. يُعد إطعام أطفالكم الحليب المبستر المعلب الذي يباع في أي سوبر ماركت هو الخيار الأكثر أماناً. استبدلوه أيضاً بمنتجات الألبان الأخرى، أو الخضار، أو أي أطعمة غنية بالكالسيوم. جميعها منتجات يمكن اعتبارها خيارات جيدة كبديل لتناول الحليب.

بوشار الميكروويف

الأطعمة ضارة البوشار أو الفشار، هو خيار سريع لوجبات الأطفال الخفيفة. مع ذلك، قد يدرك القليل من الناس أن الأكياس المستخدمة في تحضيره في الميكروويف، يمكن أن تطلق مواد كيميائية خطيرة مشبعة بالفلور. اصنعي البوشار بسهولة في المنزل عن طريق تسخين بعض الحبوب في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون. يستغرق الأمر نحو 7 دقائق فقط ومذاقه جيد.

النقانق واللحوم المصنعة ضارة بصحة الأطفال

ضارة بصحة الأطفال يجب أيضاً تجنب تقديم النقانق أو أي لحوم مصنعة للأطفال. فقد أظهرت دراسة أجرتها جمعية السرطان الأميركية أن تناول 50 غراماً من اللحوم المصنعة يومياً يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 18 في المئة. لهذه الأسباب يجب أن تتجنبوا تقديم هذه المأكولات والمشروبات للحفاظ على صحة أطفالكم. ترجمة / زينب حسين المصدر / Bright Side طرق مجانية للعناية بصحتكم الجسدية والنفسية [vod_video id=”c3mydBRjhyAnF9U6H4K2A” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر