القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه الأضرار ستمنعك من النوم بالمكياج نهائيا.. وإليك الحل

إزالة المكياج قبل النوم ، تعتبر النصيحة الأكثر أهمية في عالم العناية بالبشرة، ورغم ذلك فبعض الفتيات لا يدركن حجم الضرر الذي تتعرض له البشرة بسبب النوم بالمكياج ليلاً، وإليك بعض هذه الأضرار، وآلية التصرف عندما تستيقظين في الصباح التالي.

1-انهيار الكولاجين

يفرز الجسم خلال النوم كل المواد المرطبة للحفاظ على بشرتك وإنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على شباب بشرتك وإطلالتها المشرقة، ولكن النوم بالمكياج يمنع مراحل تلك العملية، وبالتالي تنهار نسب الكولاجين في طبقات الجلد المتعددة.

2-البثور

يعرض النوم بالمكياج بشرتك إلى ظهور البثور بها خلال يومين، حيث أن تراكم المكياج والأوساخ كافِ لظهور البثور والحبوب الصغيرة في بشرتك، فتفرز البشرة عند النوم المواد المركبة وعندما تختلط ببقايا المكياج تؤدى لظهور البثور والبقع على بشرتك.

3-ليلة واحدة تكفي

إذا عدت من العمل أو الخروج برفقة الأصدقاء مجهدة وتحتاجين للنوم وذهبت إلى الفراش بدون تنظيف وجهك في الغالب لم تترك آثار طويلة الأمد، ولكن بالتأكيد ستظهر بعض البثور على بشرتك، لذلك ستحتاج بشرتك لعناية شديدة في الأيام التالية.

4-العين أيضاً تتأذى

ينتقل المكياج إلى الوسادة مما يؤدي لالتهاب العين وتساقط وضعف الرموش، وبالتالي تتأذى عينيك بسبب المكياج الذي انتقل من وجهك إلى الوسادة، لذلك عليك تغييرها فوراً حتى لو لم تجدي أثر لمكياجك على الوسادة في الصباح.

5-تجنب التقشير

إذا حدث وغفوت ولايزال المكياج على وجهك لا تبدئي بالتقشير فورا، فالتقشير يجهد البشرة، في حين أنها متعبة بالفعل بسبب الانسداد الذي تعرضت له من المكياج، لذلك تجنبي عمليات التقشير حتى يهدأ وجهك تماما.

6-التنظيف اللطيف

بدلا من التقشير عليك استخدام منظف لطيف وخفيف على بشرتك، بحيث لا يتسبب بأي أذى لطبقات الجلد المجهدة، وفي نفس الوقت تقلل من الانسداد وتتمكن بشرتك من التنفس من جديد.

[vod_video id=”eC0N0hmFP38OR2v72LZQ” autoplay=”1″]

7-البخار

حمام بخار يعتبر حل مثالي لبشرتك بعد تراكم المكياج فيها، فالبخار سيفتح المسامات وينظفها بعمق دون أن يسبب أي أذى لطبقات الجلد، كما أنه سيخلصك من الأضرار التي تسبب بها النوم بالمكياج.

[vod_video id=”lYuEjhGmwrvEpzXz5IyRA” autoplay=”0″]

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر