القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه إنجازات المرأة السعودية كما وثقها “تويتر”

تصدر هاشتاق #إنجازات_المرأة_السعودية، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، في المملكة العربية السعودية، والذي كشف خلاله السعوديون عن أبرز الإنجازات ومنهم من كشف عن بعض المبدعات والمخترعات السعوديات، كما عبر البعض عن دور المرأة السعودية البارز في المجتمع.

وكتبت سارة العتيبي معلقة: “المرأة السعودية أثبتت ذاتها محليا ودوليا بكثير من الإنجازات، مع تمسكها بهويتها الإسلامية وقيمها وتقاليدها الأصيلة”.

ولقبت بنت وطني المرأة السعودية بـ”الفخر” وكتبت: “مبدعة مخترعة إنجازاتها عالمية محافظة على دينها، محبة لوطنها، عون لزوجها وأسرتها ومجتمعها أيضا، هي فخر”.

وأشاد علي الحارثي، بمصممة الصواريخ مشاعل الشميمري مغردا: “كثير استشاريات وبروفسورات معلمات وطبيبات ومخترعات، وقبل فترة مشاعل الشميمري مصممة الصواريخ”.

وغرد أبو عبد المجيد معلقا: “يكفيها شرف إنجاب جيل متمسك بالدين مطيع لوالديه، بارا بهم، فيقوم بخدمتهم إذا احتاجا لذلك فنعم التربية ونعم الجيل”.

ونشر “سلام”، صورة لعدة مبدعات سعوديات وكتب عليها: “التمسك بالهوية الإسلامية لا يشكل عائقا أما إنجازات السعودية بل يعطيها القوة والدافعية معتزة به وبإنجازاتها العلمية”.

وكتب علي العمري عن إنجازات المرأة السعودية مغردا: “الطب تربية الأجيال، البحوث العلمية تشريف الوطن في الإنجازات العالمية”.

وغرد تركي المولد معلقا: “يكفي أنها تكثر النسل ليتباهى بنا رسولنا الكريم، والمرأة السعودية أكبر من أحرف تكتب لإنجازاتها”.

ونشرت سمر صورة مجمعة لمخترعات سعوديات معلقة عليها: “هذا قطرة من بحر الاختراعات والإعجازات العلمية، وغيرها في باقي مجالات الحياة، كلي فخر بهن خير ممثل للمرأة السعودية”.

وكتب صمت كلمات عن الشباب السعودي الناجح معلقا: “شوفوا أبناء الشعب السعودي ذكورا وإناثا وين وصلوا، بالعلم والمراكز وتعرفون كيف المرأة السعودية حققت الإنجازات”.

وغرد حساب باسم “قصف Hom” عن إنجازات المرأة السعودية وعلق: “درست وتخرجت واخترعت واشتهرت ونالت أعلى الشهادات والمستويات العالمية، ولم يؤثر حجابها وولاية أبيها في طموحها”.

ووصفت عائشة العتيبي السعوديات بـ”ملكات” معلقة: “المرأة الوحيدة في العالم التي جعلت الرجال ينظرون لها كعقل وليس جسد، ملكة بدون منازع فالملكات ممنوع الاقتراب منهن”.

وكتب محمد البداح معلقا: “يكفيها فخر أنجبت رجال أبطال”.

وغرد عبد الله المطرفي، ناشرا صورا لعدد من المبدعات السعوديات وكتب عليها: “بفضل من الله الإنجازات كثيرة، وربما البعض منها لم يُظهره الإعلام، ولكن الكثير منا يعرف وهذا القليل منها إنجازات المرأة السعودية لا تُنسى أبدا”.

ووجهت “منولة” رسالة شكر للمرأة السعودية معلقة: “مستحيل أوفيها حقها مبدعة قائدة فذة عالمة مبتكرة صبورة خلوقة، دينها يكملها وش أقول وش أخلي هي بحق أفضل نساء العالم”.

وكتب د.سلطان أحمد الغامدي، عن أهمية دور المرأة في المجتمعات معلقا: “إذا أردت إضعاف أي مجتمع والنيل منه، فاضعف دور المرأة واسلب حقوقها، نهوض الأمم كان ولا زال بوجود دور بارز للمرأة”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر