القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه أهم أسباب الخيانة بين الأزواج

يوجد الكثير من الأشياء التي يمكن أن تكون سببًا في إفساد العلاقة بين الزوجين أو انهيارها كليًا؛ منها غياب السعادة أو الانجذاب لشخص آخر، أو عدم الرضا الذي يجعل أحد الزوجين يقدم على خيانة الآخر أو الاحتيال عليه.

وكشفت دراسة أجراها موقع “إيليشت كاونترز” البريطاني، وشملت 10 آلاف شخص – للتعرف على الأسباب التي تفسد العلاقات الزوجية – أن 20 % من الذين يقدمون على الخيانة وإقامة علاقات مع آخرين خارج نطاق الزواج يشعرون بالوحدة، بينما يعتبر 27% أن رغباتهم تقودهم إلى ذلك.

ورغم ذلك فإن أبرز ما كشفت عنه الدراسة – وفقًا لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية- هو أن النساء اللاتي يقلن أن وظيفتهم “ربة منزل” يمثلن 20 % من اللاتي يتحدثن عن أزمة العلاقات الزوجية، كما تقول كريستين جرانت، المتحدثة باسم موقع “إيليشت كاونترز”، مشيرة إلى أنهن يعانون من الوحدة والإهمال.

فإقدام المرأة على خيانة زوجها لا يكون سببه الغطرسة أو الأنانية ولكن السبب الرئيسي هو الشعور بالوحدة وعدم الرضا عن زواجها، وفقًا لجرانت، مشيرة إلى أن الوحدة أكثر الأشياء التي تزعج النساء أثناء غياب أزواجهن، إضافة إلى احتمال إهمال الزوج لها عند عودته.

لكن الأمر مختلف بالنسبة للرجال، خاصة إذا كانوا أذكياء وأثرياء، مشيرة إلى أن خيانتهم لزوجاتهم يمكن أن تقودها الأنانية والغرور والبحث عن الرغبات، مضيفة: “بعض الرجال يرى أن له الحق في وجود علاقات متعددة بالطريقة التي تناسبهم، خاصة الأثرياء الذين يؤدي انجذاب النساء إليهم إلى زيادة الغرور واعتبار أن تلك الأشياء تمثل خيارات معقولة”.

لحظة القبض على المصري قاتل زوجته اللبنانية في الكويت

[vod_video id=”xoghqDnTtlkyoSLaGoWhxg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر