القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه أفضل 5 كتب صدرت في عام 2016.. الأخير عربي

بات واضحًا أن الـ”كتب” التي تناقش وتعرض موضوعات لها علاقة بالإثارة والتشويق، هي التي تلقى رواجا واهتمامًا بين القراء من مختلف أنحاء العالم، وفقًا لما قالته عدد من الصحف العالمية.

وفي نهاية العام، نعرض لك أفضل الكتب التي صدرت عام 2016، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، وتنوعت القائمة التي قدمها الموقع الإلكتروني للصحيفة، لتضم كتبًا تتناول مجالات سياسية واقتصادية وقصة قصيرة وروايات وغيرها من الكتب المنوعة. وكانت تقدم الصحيفة الأمريكية، طوال العام، أكثر الكتب مبيعا طوال الأسبوع، وألقت الضوء بشكل مكثف على كثير من الروايات اللافتة للنظر مثل “فتاة القطار”، التي مثلت ظاهرة مهمة في عالم بيع الكتب. واستعرضت “نيويورك تايمز” أهم كتب العام 2016، على النحو التالي:

1- رواية The North Water “المياه الشمالية”

هذه الرواية تدور زمنيًا في بدايات القرن الـ 19، وفيها يحكي الكاتب إيان ماجواير، عن شخص مختل عقليا متواجد على سفينة تعمل في صيد الحيتان متجهة إلى منطقة القطب الشمالي، وتمتلئ هذه الرواية بالإثارة والغموض، وأحداثها كلها تكون في عرض المحيط حيث تتوالى الأحداث وتتابع المفاجآت.

كتب

2- رواية The Association of Small Bombs”رابطة القنابل الصغيرة”

يلقي الكاتب كاران ماهاجان، الضوء على هجوم قامت به قوات كشميرية في سوق دلهي، ويحاول الكاتب أن يتتبع حياة المتضررين، ومع هذه الأحداث الصعبة لكن الكتاب يصنف على أنه يحتوي على قصص مشوقة تبوح بأسرار لا يعرفها الكثيرون مما يجعلها تحمل طابع الإثارة والغموض.

كتب

3- رواية The Vegetarian”النباتية”

حصلت هذه الرواية على جائزة “البوكر”، وهي من تأليف هان كانج، وترجمة من قبل “ديبورا سميث”، وتدور الرواية حول سيدة تعيش حياة عادية، حتى تقرر أن تصبح نباتية، وذلك بعد حلم مرعب تضمن صورا ممتلئة بالدم وصورا وحشية لتعذيب صعب ومقلق، ولهذا تقرر السيدة تطهير عقلها من خلال عدم أكل اللحوم، والقصة في مجملها تحمل نوعا من أنواع نضال المرأة من أجل تحريرها من العنف.

رواية 3

4- رواية War and Turpentine “الحرب والتربنتين”

قدم الكاتب ستيفان هيرمانتس، حياة “أروبان”، وهو جندي نجا من الحرب العالمية الأولى، والكتاب عبارة عن مذكرات تحكى ما لقيه الجندي من صدام وعراك كما يحكى عن الفن والحب والحرب، وتعد هذه الرواية من ضمن الروايات المشوقة، التي تكشف تفاصيل جديدة لم تكن معروفة من قبل عن مأساة الإنسان في القرن العشرين وما فعلته به الحروب.

كتب

5- رواية The Return”العودة”

كتاب للكاتب الليبي هشام مطر، بعنوان “العودة”، تدور أحداثه حول رحلة عودة الكاتب إلى ليبيا، عندما كان يحاول البحث عن إجابات لاختفاء والده المفاجئ عام 1990، حيث تم اختطاف والده المعارض من شوارع القاهرة على يد عملاء من الحكومة الليبية، فيحاول الكاتب في هذه الرواية رسم صورة واضحة للأحدث السياسية المعقدة والمتشابكة التي ربما أدت إلى سقوط معمر القذافي نفسه، والكاتب يوضح أنه رغم مصير والده غير المعروف، لكنه يرجح أن السلطات أودعته بسجن أبو سليم بطرابلس وأنه قتل في مذبحة أبو سليم عام 1996.

كتب

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر