القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه أشهر أكاذيب شريكك عليكِ.. الثالثة هي الأجمل!

ما أن تفتح علاقة ما أبوابها لدخول الكذب، فكأنما بدأ طرفاها بكتابة أحرف النهاية لها، إلا أن أكاذيبا بعينها يشترك بها عدد لا بأس به من الرجال، ربما للخروج من موقف ما، أو لإثبات شيء غير موجود والعكس، وغيرها من الأسباب التي تجعل جمل بعينها هي الأكاذيب الأشهر لدى الرجال.

3 أكاذيب يوميا مقابل كذبة واحدة

ربما تجده كرجل ينحياز للمرأة، إلا أن أغلب الدراسات أكدت أن الرجال هم الأكثر كذبا من النساء، بواقع 3 أكاذيب يوميا مقابل واحدة للنساء، حيث كشفت دراسة استطلاعية في بريطانيا أن الرجال أكثر ميلا للكذب والمماطلة من النساء، وبينما تكذب النساء لمساعدة شخص ما أو لتجنب المواقف المحرجة، يميل الرجال إلى الكذب لتوفير المال أو الفوز بعمل ما، أو تحسين شكلهم أمام الآخرين.

وأكدت الدراسة أن قدرة الرجل على الكذب والخيانة تفوق المرأة بثلاثة أضعاف، حيث يمتلك القدرة على التفنن في اختراع أساليب الكذب، ويستغل عاطفة المرأة ليقنعها بتلك الأكاذيب لينفذ إلى قلبها وعقلها، خاصة أن المرأة تشعر بالاطمئنان عند سماعها كلمة حب من الرجل، مما يثير عاطفتها ويلغي جميع حواسها الأخرى.

اقرأ أيضا:  7مؤشرات تخبرك بأن زوجك خائن!

هناك بعض الأكاذيب التي يشترك بها غالبية الرجال، حتى وإن اختلفت طبائعهم، ولكن المثير في الأمر أن بعض الأمر بات معتادا لدرجة أن عددا كبيرا من النساء عرفن أنها محض أكاذيب إلا أنهن يتصنعن التصديق.

 -1لا أهتم بزيادة وزنك

هذه الكذبة، وإن كانت الكذبة الأكثر تداولا، إلا أنها الأكثر قبولا لدى النساء، ويهدف من خلالها الرجل إلى إقناع المرأة التي يحدثها أنه لا يفكر في جسدها إطلاقا، وما يهمه أولا وأخيرا روحها، وهذا ما يخالف طبيعة الرجل عامة، فأثبتت دراسة أجرتها كلية وارسو الأمريكية للاقتصاد، أنه على الرغم من أن الرجل يفضل المرأة الذكية، إلا أنه لن يختارها إلا إذا كانت ذات مظهر جيد وقوام مقبول.

وشملت الدراسة أكثر من 4 آلاف لقاء للمواعدة لتفيد بأن الفتيات كانت تميل إلى الارتباط بالشباب الذين يتصفون بالوسامة أو بالذكاء على نحو متساو تقريبا، فيما كانت نتائج الرجال أكثر تعقيدا، حيث يهتمون بالمظهر الجسدي أولا، ويأتي الذكاء في المرتبة الثانية.

اقرأ أيضا: 5علامات تخبرك بأنه يخدعك.. انشغاله بالعمل إحداهم

-2أنتِ المرأة الأولى والأخيرة

فكرة أن تحاول إقناع أي شخص أنك لم تقابل مثله يوما ما باتت ذات احتمالية أقل في التصديق، خاصة لدى الرجال، فمن الصعب أن تجد رجلا لا يعرف سوى امرأة واحدة، إلا لو كان محددا، ووصف أن هذه هي المرة الأولى في صفة ما، أو زاوية معينة.

 – 3لم أرَ في جمالك 

الجمال كمعيار هو شعورا نسبيا، وفقا لتفضيلات كل شخص، إلا أن واحدة من أبرز الجمل التي يقولها الرجل للمرأة خاصة في بداية العلاقة، هي إخبارها بأنها المرأة الأجمل التي رآها على مدار حياته، إلا أن هذه الكذبة بالذات هي الأكثر استحسانا لدى النساء، بل أنهن يودون لو يسمعونها كل دقيقة، حتى لو كنّ على ثقة من أنها لا تتخطى كونها مجاملة رقيقة، أو إحدى أكذوبات شريكها.

-4مشكلة صديق وليست مشكلتي

غرور الرجل يمنعه أحيانا من كشف أسراره أمام زوجته حتى لا يصارحها أنه يحتاج رأيها، فيطرح مشكلة على سبيل النقاش، ويتبعها بجملة هذه مشكلة صديقي، وحينها قد تدرك المرأة كذب زوجها، ولكنها تجاريه حتى تصل لنهاية المشكلة، وتعرف جميع تفاصيلها، فلا تظن أنك ذكيا طيلة الوقت.

5-زميلاتي بالعمل غير مريحين 

يحاول الرجل تبرير أكاذيبه من هذا القبيل بأنه يبعد زوجته عن الغيرة في حين أنه بذلك يلفت أنتباهها إلى أن هناك شيئا ما غير طبيعيا، لذلك إياك أن تتبع مثل تلك الحيل، وإنما اعلم أن أقصر طريق لبناء ثقة زوجتك بها هو الصدق.

وإذا كنتِ متخوفة من أن تظلمي شريكك، فإليكِ بعض العلامات التي تكشف لكِ كذبه حتى لو كانت جمُلا لا تستدعي الكذب:

-شارد النظر، فعادة يحاول الشخص الكاذب تجنب النظر في عيون محدثه، حتى لا ينكشف كذبه، خاصة إذا كانت الكذبة طويلة وبها الكثير من التفصيل.

-التعرق، فالخوف الزائد والتوتر وعدم الثقة يتمثلون في العرق الشديد دون داعِ، وتجدينه يتصبب عرقا.

-كثرة الحركة، فالكاذب يحاول تشتيت انتباه الجميع فيتصنع حركات لجذب الانتباه بعيدا عن حديثه، سواء بيديه، أو بقيامه، أو باللعب في أي شيء أمامه.

-التركيز الملفت، فيحاول الشخص الكاذب أن يركز ويدقق في كلماته جيدا بشكل يجعله عصبيا إذا قاطعه أحد أثناء حديثه.

-إعادة الجمل بشكل هستيري، فالكاذب يتجه دائما إلى تأكيد كلماته بشكل مبالغ فيه، فيحاول إعادة ما يقوله أكثر من مرة حتى يقنع من حوله.

اقرأ أيضا:

كيف تكتشف كذب الآخرين؟

ويبقى الآن لديكِ أيتها المرأة أن تقرري ما إذا كنتِ ستتسامحين مع أكاذيب شريكك إذا كان حسن النية حتى لا تكثر المشكلات، أم إنك ستقفين عندها قليلا حتى لا يعتاد ذلك بينكما.. إنه في النهاية قرارك.

  [vod_video id=”kbNnnud8y80pEWWOCw3EQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر