القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذا هو المكياج المناسب للبشرة الدهنية

المكياج المناسب للبشرة الدهنية يختلف كثيراً عن الذي يستخدمه ذوي البشرة العادية أو الحساسة أو المختلطة. فأصحاب هذا النوع من البشرة يواجهون بعض المشاكل في حصولهم على مكياج مثالي وثابت طوال اليوم، بسبب طبيعة جلدهم والإفرازات. لذلك تحتاج إلى معاملةٍ خاصة، بسبب مسامها الواسعة والزيوت التي تُفرزها باستمرار، خصوصاً عند التعرّض لدرجات الحرارة المختلفة. وهذا ما يجعلها حساسةً تجاه التبرج ومستحضرات التجميل عادةً. في ما يأتي نقدم لكم نصائح الخبراء الخاصة باستخدام مستحضرات التجميل لحصول أصحاب البشرة الدهنية على أفضل مكياجٍ ممكن.

تنظيف البشرة أساسي قبل المكياج

أولاً وقبل وضع مستحضرات التجميل، يجب تنظيف الوجه بمنتجات العناية الخاصة بهذا النوع من البشرة. ويفضل أن تكون ذات جودة عالية، وعلاماتٍ طبية، لتكون مطابقة لمواصفات نوع الجلد. ننصح أيضاً باستخدام الوصفات المنزلية المحضرة من مكونات طبيعية، تساعد على إغلاق المسام الواسعة والتقليل من إفراز الزيوت.

البرايمر المناسب للبشرة الدهنية

مناسب للبشرة الدهنية يساعد البرايمر في الحفاظ على ثبات المكياج على البشرة الدهنية لساعاتٍ طويلة. فهو يمتص الدهون الزائدة من الجلد ويخفي المسام الواسعة. كما أنه يكوّن طبقةً عازلة تحمي الجلد من العوامل الخارجية، وتساعد على إخفاء الخطوط الدقيقة. عند اختيار البرايمر يجب الحرص على أن يكون خفيفاً، خالٍ من الزيوت ليناسب أصحاب البشرة الدهنية.

الفاونديشن المناسب للبشرة الدهنية

الفاونديشن المناسب يعطي كريم الأساس أو الفاونديشن المظهر الذي ترغبون به، ويساعد على إخفاء الشوائب وتوحيد لونها. لذلك يجب اختياره بشكلٍ صحيح حسب نوع ولون الجلد. أفضل اختيار للبشرة الدهنية هو استخدام كريم أساس طبّي ذو قاعدة مائية. يكون قوامه خفيفاً غير سميك، خالٍ من الزيوت. وتكتب عليه أحياناً matte، أي أنه يمنح البشرة مظهراً غير لامع لأنه يتحكم بإفرازاتها الدهنية. يوضع منه طبقة خفيفة بعد البرايمر ويوزّع بالضغط الخفيف حتى يمتصه الجلد بالكامل.

البودرة الحرة خطوة أساسية

مناسب للبشرة الدهنية تعتبر البودرة الحرة خطوةً رئيسية هامة لمظهرٍ ناعم نظيف ولونٍ موحد خال من اللمعان. وهي تُسمى أيضاً البودرة السائلة loose powder، وتساعد على تثبيت كريم الأساس ومنع البشرة من إفراز الزيوت. يمكن وضعها بعد البرايمر لإعطاء مظهرٍ طبيعي، أو بعد الفاونديشن للمساعدة على ثبات المكياج لوقتٍ أطول. يُفضل استخدام النوع الشفاف أو النصف شفاف حسب لون الجلد للحصول على بشرةٍ صافية.

الكونسيلر المناسب للبشرة الدهنية

مناسب للبشرة الدهنية يستخدم الكونسيلر في إخفاء شوائب البشرة كالبقع الداكنة والحبوب الصغيرة. كما أنه يخفي الهالات السود تحت العين ويقلل مظهر التجاعيد. ويوصى باستخدام نوع الكونسيلر السائل أو البودرة الخالية من الزيوت. شاهدوا.. فوائد الفازلين الجمالية والصحية [vod_video id=”IKMRfj8f1HDHOo5iGHzQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر