القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذا هو المشروب المفضل على المائدة الرمضانية في السعودية

تعد “السوبيا” مشروبا شعبيا في السعودية خلال شهر رمضان المبارك، حيث ارتبط هذا المشروب بالشهر الفضيل وأصبح المفضل على المائدة الرمضانية.

أما مكوناته، فهي من الشعير والشوفان والخبز الجافّ والزبيب، وتضاف إلى هذه المكوّنات، بعد تصفيتها، مقادير محدّدة ومتناسبة من السكّر والهيل والقرفة، إلى جانب مواد ملوّنة، حيث عادةً ما يُعرف شراب السوبيا من لونه، فاللون الأبيض يحضّر من الشعير، والأحمر تضاف إليه صبغة ملوّنة، غالباً ما تكون من الزبيب، المادّة الأساسيّة في التركيبة.

مشروب السوبيا بجوز الهند

المكونات كأسٌ من الحليب الطازج السائل. كأسٌ ونصف من الماء المثلج بالإضافة إلى قطع الثلج. خمس ملاعقَ كبيرةٌ من الحليب الجاف. خمس ملاعقَ كبيرةٌ من السكر الأبيض الناعم. خمس قطراتٍ من جوز الهند السائل، وتباع هذه المادة عند العطارين. نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من الفانيليا السائلة.

طريقة التحضير إحضار إناء عميق ومناسب الحجم ونخلط الحليب الناشف مع السكر والفانيليا حتى تتجانس المكونات تماماً. إضافة الحليب وقطرات جوز الهند للمكونات السابقة، وتقليبها جيداً حتى تذوب المكونات تماماً. إضافة الماء المثلج للخليط وتقليبه جيداً لدقائق. مشروب السوبيا جاهز، ويسكب في كأسٍ مناسبٍ ويقدم بارداً.

بمادة السوبيا المكونات لتر من الحليب الطازج السائل. ملعقتان صغيرتان من الفانيليا. ملعقة كبيرة من الحليب الناشف. ثلاث ملاعق كبيرة من مادة السوبيا. ثلاثة أرباع كأس من السكر الأبيض الناعم. ثمانية مكعبات من الثلج.

طريقة التحضير إحضار الخلاط الكهربائي، ووضع مكعبات الثلج فيه وخفقها جيداً. إضافة السوبيا والفانيليا والحليب الناشف والحليب السائل والسكر إلى الخلاط الكهربائي الذي يحوي الثلج المجروش، وخفق المكونات جيداً لدقائقَ معدودة. سكب مشروب السوبيا في كؤوس مناسبة للتقديم، ويشرب بارداً إلى جانب الأكلات الرئيسية على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك.

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، بأن الهجمات العدائية للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران اليوم بتعمد استهداف المدنيين والأعيان

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر