إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

هذا ما يحدث عندما تمتنع عن التسوق لمدة عام!

الأربعاء 20 ديسمبر 2017
11:03 AM بتوقيت السعودية

يوجد مصطلح معروف في علم النفس هو ” العلاج بالتجزئة”، فالتسوق أو الشراء للأشياء الجديدة يمكن أن يجعلك أكثر قدرة على الشعور بنحو أفضل، والتخلص من هذا الإدمان يحتاج إلى وقت طويل.

ويقول الخبراء في علم النفس إن أفضل الأشياء في الحياة هو التخلي عن الاستهلاك “التسوق” لمدة عام كامل.

وأضاف الخبراء لصحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية أن تجربة التوقف عن التسوق لمدة عام كامل يمكن أن تحدث العديد من التغيرات في سلوك الإنسان، منها:

-الشعور بالضغط العصبي بطريقة أقل:

إن التوقف عن التسوق، كما يقول الخبراء، يريح العقل بطريقة أكبر مما يتيحه إعطاء فرصة للعقل للتفكير بوضوح، مما يساعد في حل المشكلات الحياتية، وتقول “كاثرين مكلامب” التي طبقت التجربة: “بعد توقفي عن التسوق بدا ذهني أكثر اتقادا وكأنني بدأت أتنفس من جديد”.

– توفير الوقت:

من النتائج الواضحة للتوقف عن التسوق هو توفير الوقت الطويل الذي نقوم باستهلاكه في التسوق، فالتوقف عن التسوق يزيد من وقت الفراغ الذي يمكن أن يتم الاستفادة منه في أنشطة أخرى مفيدة.

– ستعثر على الأشياء المنسية:

إذا كنت قد فقدت أشياء أو أدوات كنت تستخدمها سابقا، ونسيت مكانها كمشابك الشعر أو علاقات الملابس أو أي من تلك الأشياء فإن التوقف عن التسوق يجعلك تتذكر أماكن هذه الأشياء وقت الحاجة إليها.

 -يجب أن يتضمن حظر التسوق استثناءات:

في حين أن فكرة التوقف عن شراء أي شيء على الإطلاق لمدة عام كامل  لطيفة من الناحية النظرية، لكن هو أيضا غير واقعي، فمن المفترض أن يكون هناك بعض الاستثناءات، فمن الممكن أن تنفق الأموال على الحفلات الموسيقية والسفر وصنع الذكريات.

 -تعلم دروس مهمة:

يساعدك التوقف عن الاستهلاك على تعلم بعض الدروس المهمة، مثل توفير المال، وأن يكون لديك مساحة أكبر للعلاقات الاجتماعية للاهتمام بنفسك واعتماد عادات صحية والقدرة على العيش ببساطة.

يمكنك ايضاً مشاهدة :

فقرة تطوير الذات مع صالح عبد العزيز وكيف تستعد للامتحانات؟

الأربعاء 20 ديسمبر 2017
11:03 AM بتوقيت السعودية