القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذا ما تكشفه وضعية النوم عن شخصيتكم

أثبتت دراسات أجراها باحثون في علم النفس أن وضعية النوم تكشف عن بعض التفاصيل المتعلقة بسماتكم الشخصية. واكتشفوا، بعد عددٍ كبيرٍ من الدراسات والاختبارات، وجود علاقةٍ وثيقةٍ بين طريقتكم في النوم، وميولكم، بالإضافة إلى سماتكم وتعاملكم مع أنفسكم ومع الآخرين. فالعقل الباطن يوجه الجسم بعد النوم لاتخاذ الوضعية التي تتوافق مع شعوره الداخلي، وراحته ومشاعره الدفينه تجاه نفسه، ومكونات شخصيته وتفاعلها مع من حولها. تعرفوا في ما يأتي إلى أكثر وضعيات النوم شيوعاً، وما تكشفه عن شخصية صاحبها، فأي وضعيةٍ تناسبكم أكثر؟

وضعية النوم الأولى.. الجنين

رجل نائم الاستلقاء على جانب جسمكم مع ثني الساقين ناحية البطن كوضع الجنين في بطن والدته، هي من أكثر طرق النوم شيوعاً. وإذا كنتم من أصحابها، فهي تدل على افتقادكم الإحساس بالأمان، والرغبة في أن يتفهمكم الناس بشكلٍ أكثر، ويتعاطفون معكم. كما أنها تشير إلى أنكم من الأشخاص الذين تظهر عليهم القوة والصرامة، إلا أن ذلك لا يعكس حقيقتكم. بل إن هذه الطريقة في النوم، تعني أنكم تتمتعون بشخصياتٍ حساسة، دافئة وودودة. وتعتنون بجميع من حولكم. كذلك تعبّر عن اهتمامكم الشديد بأصدقائكم، وقلقكم من أمورٍ كثيرة. بالإضافة إلى أنكم تميلون إلى التفكير دائماً والانفصال عن العالم.

وضعية نوم السقوط الحر

وضعية نوم السقوط الحر هل تنامون على البطن مع ضم الذراعين بجانب الوسادة أو أسفلها؟ هذه الطريقة يطلق عليها وضعية نوم السقوط الحر. إذا كنتم ممن ينامون هكذا، فهذا يشير إلى أنكم شخصيات مسيطرة ديكتاتورية، تحبون التحكم في كل شيء، ومتهورون إلى حدٍ كبير في الوقت نفسه. كما تكشف طريقتكم هذه أنكم من أصحاب المزاج العصبي، سريعي الغضب، على الرغم من تمتعكم بروحٍ ساخرة. كما تدل أيضاً على أنكم أشخاص اجتماعيون، تتميزون بالصراحة والمباشرة في الحديث، لكنكم لا تحبون أن ينتقدكم أحد لافتقادكم الثقة بأنفسكم بشكلٍ كبير.

وضعية نوم نجم البحر

وضعية نوم نجم البحر ينام بهذه الوضعية نسبة قليلة من الناس لا تتجاوز 6 في المئة. ويكون النوم على الظهر واليدان مرفوعتان فوق الوسادة بجانبي الرأس. إذا كنتم تنامون بهذه الطريقة، فهذا يعني أنكم أشخاص بسيطون تتميزون بمرونتكم، منفتحون على الحياة، قليلو العقد والهموم. ما تقوله عنكم أيضاً، إنكم تتصفون بالولاء الشديد تجاه الأشخاص المحيطين بكم، وتضعون الأصدقاء على رأس قائمة أولوياتكم. وتشير وضعية نجم البحر إلى أنكم ممن يكوّنون الصداقات بسهولة، تحبون سماع مشاكل الآخرين وتقديم المساعدة لهم، ولا تحبون أن تكونوا محور الاهتمام.

وضعية نوم الجندي “المقاتل”

وضعية نوم الجندي المقاتل هي النوم على الظهر مع مد الذراعين بشكلٍ مستقيم على جانبي الجسم. لكن ماذا تكشف عنكم؟ تقول إنكم أصحاب شخصيةٍ هادئةٍ ومحافظة في حياتها. تتصفون بقوة الشخصية والجدية في تعاملاتكم، وتميلون كثيراً إلى الصمت والتحفظ. كما تشير إلى أنكم تتسمون بقيم ومعايير عالية ومبادئ تسيرون عليها. كما أنكم منظمون، وتملكون توقعاتٍ عالية تجاه أنفسكم والآخرين.

وضعية النوم اللوحي أو الطولي

وضعية النوم ةاللوحي النوم على أحد جانبي الجسم بشكلٍ مستقيم بالكامل لكل الأطراف هي إحدى الوضعيات التي يفضلها 15 في المئة فقط من الناس. وإذا كنتم تعتمدونها، فهي تعني أنكم اجتماعيون بدرجة ٍكبيرةٍ، تحبون التعارف والاختلاط. وأنكم أشخاص طيبون، تملكون قبولاً اجتماعياً ملحوظاً ويسهل التعامل معكم. كما تتسمون بأنكم قليلو الحذر في التعامل مع الآخرين، وتثقون بسرعة في الأشخاص، ما يعطي عنكم انطباعاً بأنه يسهل خداعكم.

وضعية نوم المشتاق أو التوّاق

وضعية نوم المشتاق تشبه وضعية النوم اللوحي على جانب الجسم، لكنها تختلف في مد الذراعين الى الأمام وكأن الشخص يتوق إلى المعانقة. تكشف هذه الطريقة أنكم أشخاص ودودون، مبدعون ومنفتحون على الآخرين وعلى تجربة كل ما هو جديد. من ناحية أخرى، تشير إلى أنكم متشككون ومترددون بشكلٍ كبير، تعانون بطئاً شديداً في اتخاذ قراراتكم. لكن حين تفعلون فأنتم تلتزمون بهذه القرارات ويصعب تغيير رأيكم بعدها.   شاهدوا.. ما هي فوائد الـcolor psychology؟  [vod_video id=”l2wpwrj4kE50nGsIbqNEWA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر