القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذا القرار اتبعه كل أصحاب الملايين.. الطريق إلى القمة

امتلاك ثروة طائلة أحد أبرز أحلام الملايين، فيلجأ إلى البحث عن الوصفة السحرية التي جعلت من بعض الأشخاص أغنياء بين عشية وضحاها دون غيرهم.

ووفقا لما ذكره موقع “وارن بافت”، المتخصص في أخبار الأغنياء والمستثمرين، فإن الوصول إلى “قمة الجبل” مهمة لا يقدر عليها إلا أصحاب النفس الطويل، مشيرا إلى أن هناك ميزة أساسية يشترك فيها كل أثرياء العالم، هي أنهم “مختلفون” عن باقي الناس.

وارن بافت

ويفسر الملياردير وارن بافيت ذلك الاختيار بالاختلاف قائلا: إن “الأثرياء والأغنياء لا يتبعون القطيع.. غيّر حياتك وافعل أي شيء لتجعلها مختلفة عن الآخرين.. هكذا ستنجح”. ونقل الموقع أيضا بعضا من نصائح وارن بافيت التي قد تساعد على تكوين ثروة على المدى الطويل، من بينها عدم التسرع، وتجنب الخوف، بالإضافة إلى الإرادة القوية، مشيرا إلى أن “التسرع في اتخاذ القرارات قد يسقطك في أخطاء كثيرة، لذلك يجب عليك التريث واتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح”. وشدد على ضرورة إعادة الاستثمار في أرباحك لخلق أرباح جديدة ومضاعفة، مضيفا: “قلّل من الديون وقلّل من الإنفاق على الأمور التافهة.. ولا تعتمد على الآخرين”. يشار إلى أن وارن بافيت رجل أعمال أميركي، كان أغنى شخص في العالم عام 2008، كما احتل منصب أغنى ثالث رجل في العالم لعام 2011، وفي 2012 أصبح بافيت من أكثر الأشخاص نفوذا حول العالم.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر