القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هؤلاء لم يحصلوا على أوسكار أحسن ممثل

هناك أكثر من 95% من الفنانين في هوليوود، لم يحصلوا على جائزة أوسكار أحسن ممثل. على الرّغم من أن كثراً منهم قدموا أعمالاً فنيةً، نالت استحسان الجمهور والنقاد. كما شهدت مسيرتهم الفنية الطويلة الكثير من النجاحات. لكن تزداد المنافسة صعوبةً، كون الجائزة ينالها فقط اثنين كل عام، أحسن ممثل وأحسن ممثل مساعد. وهو يعني أن 8 فنانين يخرجون من المنافسة من دون الفوز. أوسكار ممثلون كثر مثل جوني ديب، إدوارد نورتون، براد بيت، مات دايمون، وغيرهم، تصدّرت أفلامهم شباك التذاكر، لكنهم لم يحظوا بالتقدير نفسه على مستوى جائزة الأوسكار. في التالي نتعرّف إلى أبرز نجوم هوليوود الذين لم يحصلوا على أوسكار أحسن ممثل.

إدوارد نورتون

أوسكار أحسن ممثل فاز الفنان الأميركي بجائزة غولدن غلوب وجائزة نقاد الأفلام في بوسطن، عن دوره في فيلمه الأول Primal Fear. لكنه لم يحظَ بجائزة أوسكار أحسن ممثل، أو أحسن ممثل مساعد، على الرغم من ترشيحه إلى الجائزة 3 مرّات.

جوني ديب

أوسكار أحسن ممثل الممثل والمنتج الأميركي جوني ديب رُشّح 3 مرات للفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل، وذلك منذ عام 2004، حتى عام 2008. وقد فاز جوني ديب بجائزة غولدن غلوب عام 2007، كأحسن ممثل عن دوره في فيلم The Demon Barber.

روبرت داوني

أوسكار أحسن ممثل تمكن الفنان روبرت داوني من الفوز 3 مرات بجائزة غولدون غلوب هو أيضاً، من دون أن سحظى بفرصة الحصول على الجائزة الأكبر. 

وقد تم ترشيحه مرتين، عامي 1993 و2009، لكنه لم يتمكن أبداً من الحصول على أوسكار أحسن ممثل أو أحسن ممثل مساعد.

هاريسون فورد

أوسكار أحسن ممثل هو واحدٌ من أكبر نجوم هوليوود القدامى، الذي يشتهر بشخصية ريك ديكارد، في فيلم Blade Runner وكذلك دوره في فيلم Witness. تم ترشيح فورد إلى جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم witness عام 1986، لكنه لم يفز بها.

براد بيت

براد بيت لم يتمكن براد بيت من الفوز بجائزة أوسكار، وذلك على الرغم من مشواره الفني الذي يمتد لأكثر من 30 عاماً في صناعة السينما. سبق أن رشّح النجم الأميركي 4 مرات لجائزة الأوسكار، لكنه لم يفز بها مرةً واحدة.

مات دايمون

ديمون عام 2016 فاز دايمون بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل، عن دوره في فيلم The Martian. لكنه لم يتمكن أبداً من الفوز بالأوسكار، على الرّغم من ترشيحه 4 مرات، منذ عام 1998 وحتى عام 2017. وكان دايمون فاز عام 1998 بجائزة أوسكار، لكن في فئة أفضل سيناريو، عن الفيلم الدرامي Good Will Hunting. الفيلم كان من تأليف مات دايمون، إخراج  غس فان سانت، وبطولة مات دايمون، بن أفليك، روبين ويليامز، ميني درايفر، وستيلان سكارسغارد. مسيرة سميرة سعيد الفنية [vod_video id=”bTm35DFSWcmF36kslBihqw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر