القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هؤلاء تزوجن النجم رشدي أباظة

الفنان رشدي أباظة هو فنان وسيم من زمن الفن الجميل، ينتمي إلى عائلة أباظة، وهي من العائلات المعروفة في مصر. ويُعد رشدي من أبرز الفنانين، الذين اشتهروا بتعدد الزيجات. إذ تزوج دنجوان السينما المصرية مراتٍ كثيرة من داخل الوسط الفني، ومن خارجه. ولعل زواجه من الفنانة سامية جمال كان أنجحها، أما بقية زيجاته فلم تستمر طويلاً.

الزوجة الأولى تحية كاريوكا

رشدي أباظة وتحية كاريوكا الفنانة تحية كاريوكا هي الزوجة الأولى للفنان رشدي أباظة. وقد تزوجا عام 1952، على الرغم من أنها تكبره بنحو 8 سنوات. وكان رشدي يضع أولى خطواته في عالم الشهرة، بينما كانت كاريوكا في قمة شهرتها. ورغم الحب الذي جمع بينهما، لم يستمر زواجهما طويلاً. انفصلا بعد 3 أعوام، لكن لم تنته علاقة الصداقة بينهما حتى وفاته.

الزوجة الثانية الأميركية باربارا

رشدي و بربارا بعد انفصال رشدي أباظة عن كاريوكا، تعرف إلى سيدة أميركية حسناء تُدعى باربرا. وهي طليقة صديقه بوب عزام شقيق المطربة داليدا. وبعد قصة حب بينهما، تزوج رشدي من باربرا، وأثمر هذا الزواج عن ابنته الوحيدة قسمت. في تلك الفترة، لمع اسم رشدي أباظة، وانهالت عليه البطولات السينمائية، واستمر زواجه مع باربرا نحو 4 سنوات، وبعدها نشبت عدة خلافات بينهما، وانفصلا.

الزوجة الثالثة سامية جمال

سامية جمال ورشدي أباظة الفنانة سامية جمال هي الزوجة الثالثة للفنان رشدي أباظة. وهي أكثر زيجاته نجاحاً. ارتبطت رشدي وسامية عام 1962، واستمر زواجهما 18 عاماً. يرجع ذلك إلى عشق سامية لرشدي، وتكيفها مع نزواته، وتربيتها لابنته قسمت. كما نجحت في التعامل مع والدته الإيطالية. لذلك كانت سامية هي الحب الحقيقي في حياة رشدي أباظة، على الرغم من انفصالهما عام 1977.

الزوجة الرابعة صباح

صباح ورشدي تعتبر هذه أقصر زيجات رشدي أباظة، التي لم تستمر سوى أسبوعين فقط. فقد تزوج رشدي من الفنانة صباح عام 1967 أثناء تواجده في لبنان لتصوير فيلم، وبعد الزواج شعر رشدي وصباح بالندم، لأن سامية جمال كانت لا تزال متزوجة منه في تلك الفترة. فاعتذر لها رشدي مبرراً أنها كانت نزوةً عابرة، ولن تتكرر، وسامحته سامية كعادتها.

الزوجة الخامسة نبيلة أباظة

رشدي و نبيلة أباظة الزيجة الخامسة، والأخيرة في حياة دنجوان السينما المصرية، كانت من ابنة عمه، السيدة نبيلة أباظة، ابنة المستشار سليمان أباظة. كان هذا الزواج تقليدياً، استمر مدة عامين فقط، لأن رشدي اكتشف في تلك الفترة، أنه مُصاب بمرض السرطان، وطلّق ابنة عمه، لأنه أراد أن يموت حراً، من دون أي ارتباط. هكذا رحل ساحر النساء رشدي أباظة عن عالمنا، وهو غير مرتبط على الرغم من تعدد زيجاته. فنانون أعلنوا طلاقهم عام 2019 [vod_video id=”ipvcUi4TXSuX7k0iLUGeUQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر