القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هؤلاء النجمات جسدن شخصية الملكة إليزابيث الثانية

تعد إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أكثر الشخصيات التاريخية التي تجسدت في أعمالٍ فنيةٍ تلفزيونيةٍ وسينمائيةٍ وهي على قيد الحياة. توجت إليزابيث الثانية على عرش المملكة منذ نحو  68 عاماً، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس عام 1952. 2 تبلغ الملكة إليزابيث من العمر 93 عاماً، وهي أطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش. مرت في حياتها بكثيرٍ من الأحداث والتحولات التاريخية، التي وقعت داخل قصر باكينغهام وخارجه، وهو ما أبرزته هذه الأعمال الفنية.

هيلين ميرين

Helen حصلت الممثلة الإنكليزية هيلين ميرين على جائزة أوسكار أفضل ممثلة عام 2007، عن دور إليزابيث الثانية الذي لعبته في فيلم The Queen. الفيلم رصد التحديات التي واجهتها الملكة بعد وفاة الأميرة ديانا في حادث سير عام 1997.

جاين ألكسندر

Jane جسدت الممثلة الأميركية جاين ألكسندر شخصية الملكة إليزابيث في الفيلم الرومانسي William & Catherine: A Royal Romance. الفيلم تتبع قصة حب وزواج حفيد الملكة، الأمير ويليام وكيت ميدلتون، وفترة انفصالهما، ثم عودتهما مرةً أخرى قبل إعلان خطبتهما.

فريا ويلسون

Frya قدمت الممثلة فريا ويلسون دور الملكة إليزابيث وهي طفلةٌ صغيرة، في فيلم The King’s Speech عام 2010. يحكي الفيلم قصة محاولة والدها الملك جورج السادس التغلب على التحديات التي واجهته، أيام تتويجه الأولى على العرش. ويركز على اكثر هذه الأزمات صعوبة، وهي عدم قدرته على إلقاء خطبٍ في الإذاعة للشعب البريطاني، بسبب تلعثمه في الحديث.

سارة جادون

Sara Gadon تمكنت المثلة الكندية سارة جادون من تقديم النسخة الشابة من الملكة إليزابيث بشكلٍ ناجح. الفيلم يركز على ليلةٍ مليئةٍ بالمرح والتسلية والرومانسية في فيلم A Royal Night Out، برفقة شقيقتها الأميرة مارغريت في الأربعينيات.

كريستين سكوت

Scoot تسلمت عام 2015 الممثلة الإنكليزية الفرنسية كريستين سكوت راية تمثيل دور الملكة في مسرحية The Audience، بعد هيلين ميرين. وهو عمل يركز على اللقاءات الأسبوعية التي تداوم عليها  الملكة مع رؤساء وزراء بريطانيا.

 كارولين سادوسكا

88 نجحت الممثلة كارولين سادوسكا في تجسيد دور الملكة إليزابيث الثانية، على الرغم من أن مسيرتها الفنية، كانت قصيرةً جداً. وقدمت شخصية الملكة في الفيلم التلفزيوني The Women of Windsor عام 1992، الذي ركز على حياة الأميرة ديانا وسارة فيرغسون داخل العائلة الملكية.

إيما تومسون

22 لعبت المثلة إيما تومسون دور الملكة إليزابيث في مسلسل Walking the Dogs، الذي استعرض قصة اقتحام أحد الأشخاص لغرفة الملكة في قصر باكينغهام.

كلير فوي وأوليفيا كولمان

Claire مؤخراً قدمت كلير فوي شخصية الملكة في مراحل شبابها، وسنوات توليها المنصب الأولى، في مسلسل The Crown. ثم استكملت أداء الدور، الممثلة أوليفيا كولمان، في الأحداث التي وقعت بعد 25 عاماً من تنصيبها. ومن المقرر أن تتولى الممثلة إيميلدا ستانتون تقديم الدور نفسه في مراحل عمرية متقدمة للملكة. Rellik   ديانا.. الأميرة المتمردة التي كسرت القواعد الملكية [vod_video id=”0WgDK2sjbwyVHhldHHtxGg” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر