القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالصور.. «الموتى الأحياء».. هؤلاء المشاهير شاركوا في أفلام حتى بعد وفاتهم !

يخلد النجوم في ذاكرة معجبيهم الذين أحبوهم لأدوارهم السينمائية، وفي بعض الأحيان تبقى ذكراهم حتى بعد وفاتهم في إطار أعمالهم السينمائية التي بدأوا في تصويرها قبل وفاتهم. وهنا قائمة بأبرز قصص المشاهير المتوفين الذين أعيد إحيائهم مرة أخرى في الإعلانات التجارية والأفلام: 1. بروس لي، 1940- 1973 بدأ تصوير أحداث فيلم «Game of Death»، قبل فترة قصيرة من وفاة النجم العالمي بروس لي، ورغم اختلاف الآراء، إلّا أن المنتجين قرروا أن هذه اللقطات كافية لإطلاق الإعلان الترويجي للفيلم، وذلك بعد وفاة النجم بـ5 سنوات. ولإصلاح الخلل في الفيلم واستبدال النقص، استخدم المنتجون حيلة ذكية وهي باستبدال شخصية بروس لي الذي توفي حينها بشبيه له، فضلًا عن استخدام حيل تقنية كانت ممكنة في ذلك الوقت.

2. بيتر سيليرز، 1925-1980 حدثت حالة فظيعة بعد وفاة الممثل البريطاني بيتر سيلرز بعد عدة سنوات، والذي اشتهر بدوره كمفتش كلوسو في سلسلة أفلام «النمر الوردي»، إذ توفي قبل البدء بتصوير الجزء الجديد من الفيلم. مع ذلك، قرر منتجو الفيلم اغتنام الفرصة وإطلاق جزء جديد. عدل المؤلفون، الدور باستخدام أجزاء من صور سابقة للسلسلة، وبما أنها لم تكن كافية استخدموا مقاطع سابقة. وبالنظر إلى أنه بدأ التصوير في أوائل الثمانينيات، فإن المقاطع الذي أخذت كانت قديمة تعود لبداية السلسلة عام 1963، لهذا عمر الشخصية في الفيلم الجديد أصبح أصغر، وخلفيات الاحداث كانت تتغير باستمرار. وقد رفعت أرملة النجم دعوى قضائية ضد المنتجين، وتلقت مليون دولار عن الأضرار التي لحقت بها وبذكر زوجها المتوفي.

3. براندون لي، 1965-1993 توفي براندون ابن بروس لي، عن عمر ناهز الـ28 عامًا وذلك في موقع تصوير فيلم «The Crow»، نتيجة حادث مأساوي. مثلما لف الغموض موت بروس لي حصل نفس الشيء مع ابنه، إذ أصيب بطلقتين ناريتين عن طريق الخطأ أثناء لعبه الدور الرئيسي في الفيلم، حيث أصابت أحداها عموده الفقري ما أودى بحياته في المشفى. ولاستكمال أحداث الفيلم، استخدم التقنيات الدقيقة وخدع المكياج التي كانت متوافرة في ذلك الوقت لتحويل أحد الممثلين ليكون نسخة براندون، نتيجة لذلك حظي الفيلم بنجاح كبير في شباك التذاكر.

4. أوليفر ريد، 1938-1999 توفي أوليفر بسبب نوبة قلبية قبل ثلاثة أسابيع من نهاية تصوير فيلم الملحمة الشهير «Gladiator» للمخرج ريدلي سكوت. كان عمر ريد آنذاك 61 عاما، و قد أنهار على أرضية خمارة في مالطا، ومات بسبب نوبة قلبية بعد أن هزم عددًا من البحارين في مصارعة اليدين، وبعد أن تناول كميات كبيرة من مختلف أنوا ع المسكرات. بعد وفاته لم يوافق المخرج ريدلي سكوت باستخدام ممثل بديل، ولاستكمال العمل قام بإعادة تشكيل وجه النجم الراحل رقميا لإكمال أدواره القليلة المتبقية و قد كلفت تلك العملية الـ 3 مليون دولار، لكنها لم تذهب هباء فقد حقق الفلم نجاحًا كبيرًا عندما جمع 187 مليون دولار في دور العرض بالولايات المتحدة وحدها، وحصد 5 جوائز أوسكار من بينها جائزة أفضل فيلم.

5. لورانس أوليفييه، 1907-1989 قرر كيري كونران، منتج فيلم Sky Captain، الإشادة بالممثل العظيم لورانس أليفييه. ووفقًا لفكرته، كان الخصم الرئيسي هو الدكتور توتينكوبف، لإنشاء صورة طبيب شرير. استخدم منتجو الفيلم مظهر لورانس أوليفييه – ممثل هوليوود الشهير الذي توفي عام 1989. وقد أخذت تعابير الوجه من المحفوظات، والباقي تم تصويره بمساعدة تقنية التقاط الحركة. أما بالنسبة لصوت السير لورانس فإنه ينتمي لشخص آخر لكن لا يكاد التفريق بينه وبين صوت الممثل الراحل.

6. هيث ليدجر، 1979-2008 بعد انتهاء ليدجر من تصوير فيلم «The Dark Night»، بدأ بتصوير فلمه الجديد تحت عنوان «The Imaginarium of Dr. Parnassus» مع المخرج تيري غيليام، لكن قبل أن يتم تصوير أكثر من ثلث هذا الفيلم وجد ليدجر ميتا بسبب تناوله جرعات زائدة متراكمة من المسكنات و المنومات و المهدئات. لكن هذا لم يمنع منتج الفيلم من استكمال التصوير، وبعد إدخال بعض التعديلات على النص الأصلي، فعندما ينتقل ليدجر عبر الأبعاد السحرية، يمكن أن يكون له ألف وجه. وعلى الفور استدعى المخرج، النجوم العالميين: جوني ديب، وجود لو، وكولين فاريل، و هم من أعز أصدقاء ليدجر ليقوموا ببعض الأدوار لجوانب مقلدين شخصية ليدجر. وباستخدام بعض الخدع وبعض الحظ السعيد استطاع أدائهم أن يبقي ذلك الفيلم على قيد الحياة مكرمين بذلك ذكرى ليدجر.

7. بول ووكر، 1973-2013 توفي النجم الشاب في حادث سيارة مأساوي، وبسبب هذا الحادث لم يتمكن من تصوير جميع مشاهد الجزء السابع لفيلم Furious 7، لهذا لجأ المنتج على الفور إلى سلسلة كاملة من الطرق البديلة لتصويره. واستخدم شقيقي النجم الراحل؛ كاليب وكودي لتمثيل المشاهد المتبقية لشدة شبههما به، عوضًا عن اعتماد على البرامج الإلكترونية لإضافة وجه واكر مستخدمين تقنية CGI المعروفة.

قد يعجبك أيضًا: فيديو نادر بروس لي ينتصر على خصمه في دقيقة

[vod_video id=”WH36Zwx77tubRzePINXWQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر