القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نوفوتسكي يستعد للبطولة الأوروبية ويحلم بأولمبياد ريو 2016

للمرة الأولى منذ بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة السلة 2011 ، يعود النجم الشهير ديرك نوفوتسكي إلى صفوف المنتخب الألماني للعبة استعدادا للبطولة الأوروبية المقبلة.

ويتواجد نوفوتسكي ، نجم فريق دالاس مافريكس الأمريكي وأحد أبرز النجوم في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ، حاليا في جزيرة مايوركا الأسبانية لكنه لا يقضي بها إجازة مع عائلته على شواطئ الجزيرة خلال فترة العطلة بين الموسمين الماضي والمقبل بدوري السلة الأمريكي وإنما يتواجد اللاعب ضمن معسكر التدريب الخاص بالمنتخب الألماني.

ويستعد المنتخب الألماني حاليا للبطولة الأوروبية المقبلة التي تقام مبارياتها في فرنسا وألمانيا ولاتفيا وكرواتيا خلال الفترة من الخامس إلى 20 أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال نوفوتسكي ، في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر البريد الإلكتروني ، “إنه أمر يثير المرح.. من المثير أن تتعرف على اللاعبين الشبان والواعدين وأن تعود لصفوف الفريق”.

ولا يضم الفريق الحالي سوى ثلاثة لاعبين فقط من العناصر التي شاركة في كأس أوروبا عام 2011 فيما يضم الفريق العديد من العناصر الجديدة التي تتدرب منذ يوم الإثنين الماضي في مايوركا تحت قيادة المدرب كريس فليمنج.

وقضى نوفوتسكي 37/ عاما/ أسابيع عديدة في تدريبات لرفع اللياقة البدنية ولم يحصل على القسط الكافي من الراحة بعد انتهاء الموسم الماضي في دوري السلة الأمريكي.

وقال نوفوتسكي “بذلت الكثير من الجهد هذا الصيف خاصة في مجال اللياقة البدنية. لم أحصل على راحة حتى لأسبوع واحد وإنما حرصت على تأدية تدريبات اللياقة البدنية لثلاث أو أربع مرات أسبوعيا. الأداء الفني الراقي الخاص بكرة السلة ما زال غائبا ولكنه سيعود”.

ولم يتحدد موعد عودة نوفوتسكي للمباريات الرسمية ولكنه قال “سيكون الأمر عقلانيا” إذا شارك في مباراة الفريق الودية غدا الجمعة أمام المنتخب الكرواتي في زغرب.

وإذا لم يشارك نوفوتسكي في هذه المباراة ، سيكون متأكدا بشكل هائل من المشاركة في المباراة التالية بين الفريقين والتي تقام في بريمن بعدها بيومين فقط.

وقال نوفوتسكي “من الهم في سني هذا أن أخوض العديد من المباريات الودية. كلما كثرت مشاركاتي ، كان الوضع أفضل. ولكن القرار لم يتخذ بعد”.

وأحرز نوفوتسكي مع المنتخب الألماني برونزية بطولة لعالم 2002 كما شارك مع الفريق في دورة الألعاب الأولمبية 2008 في بكين ولكنه لم يتواجد مع الفريق منذ مشاركته بالبطولة الأوروبية التي أقيمت عام 2011 .

وقال نوفوتسكي “إنه وضع جديد هذا العام لأنني لا أعلم معظم اللاعبين في صفوف الفريق ولم أرهم من قبل على أرضية الملعب. الفريق يتسم بأنه شاب للغاية. أود مساعدة الفريق بخبرتي”.

ويلعب نوفوتسكي الفائز مع فريقه بلقب الدوري الأمريكي للمحترفين في 2011 إلى جوار مواطنه دينيس شرودر للمرة الأولى.

وقدم شرودر موسما رائعا مع فريقه أتلانتا هوكس في ثاني موسم له بدوري السلة الأمريكي.

وقال نوفوتسكي “أتطلع للعب مع دينيس. قدم موسما رائعا مع أتلانتا وسيلعب دورا مهما مع المنتخب الألماني”.

كما سيلعب نوفوتسكي إلى جوار نجم آخر من دوري السلة الأمريكي وهو توبور بلايس أحد اللاعبين الباقين من فريق 2011 . وقال نوفوتسكي “إنه دائما لشرف أن ألعب بجواره”.

ويتطلع المنتخب الألماني لاجتياز عقبة صعبة بالبطولة الأوروبية تمثل في مجموعته القوية للغاية والتي يخوض فعالياتها في العاصمة الألمانية برلين حيث تضم المجموعة معه منتخبات أسبانيا وإيطاليا وتركيا وصربيا وأيسلندا.

وإذا نجح المنتخب الألماني في اجتياز هذه المجموعة الصعبة ، سيخوض الادوار الفاصلة للبطولة في مدينة ليل الفرنسية حيث يتأهل للأدوار الفاصلة المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في كل مجموعة بالدور الأول للبطولة.

وقال نوفوتسكي “نخوض البطولة ضمن مجموعة صعبة للغاية وأمام مجموعة من الفرق الرائعة. العقبة الأولى ستكون التأهل للأدوار الفاصلة. أتمنى أن نرتقي بمستوانا بثبات خلال البطولة”.

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة أيضا لأنها البطولات المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حيث يتأهل طرفا المباراة النهائية مباشرة إلى الأولمبياد فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس بطولة مجمعةعلى طريق التأهل.

ولا يشكك نوفوتسكي أبدا في رغبته في قيادة الفريق لأولمبياد ريو حيث أجاب ، لدى سؤاله عما سيفعله في الخامس من آب/أغسطس 2016 (موعد افتتاح الأولمبياد ، قائلا “أتمنى دخول الاستاد في ريو خلال حفل افتتاح أولمبياد 2016 “.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر