إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

نصائح مهمة تجعلكم تشعرون بالسعادة في العمل!

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية

كشفت مجلة “Live Happy” الأمريكية ،أن 1% فقط من الأمريكيين، يحبون وظائفهم، وأن 70% إما غير مرتبطين بوظائفهم أو يكرهونها بالفعل.

وأوضحت “ديبورا هيسز” مدير تحرير المجلة، لصحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية، أن أسباب فقر هذه الأرقام، هي أن معظم الناس ينظرون إلى العمل كشيء يقومون به لتمويل أنشطة أخرى، فنهج العمل ليس به أي أنشطة ترفيهية.

وأكدت هيسز أهمية الشعور بالسعادة في مكان العمل، إذ أن ما لا يدركه كثيرون أن ما يلاقوه في العمل يمتد إلى جوانب حياتهم الأخرى، مضيفًة “هناك عدة طرق يمكن للناس استخدامها ليصبحوا أكثر سعادة في أعمالهم”.

وتقدم هيسز روشتة نصائح سريعة للشعور بالسعادة في العمل تقوم على :

1- عند الشعور بالضغط المتزايد وعدم السعادة في العمل توصي هيسز بممارسة التأمل لبضع دقائق للحصول على الصفاء الذهني والاسترخاء.

2- تجنب الحديث السلبي الذي كثيرًا ما يدور في العمل، وفي المقابل احرص على تقوية علاقتك بالأشخاص الإيجابيين، الذين ينشرون الطاقة الإيجابية في بيئة العمل.

وفي هذا السياق أشار هنري ستيوارت الرئيس التنفيذي لشركة استشارات السعادة البريطانية، إلى أن دراسات وجدت أن السعادة تُزيد من معدل إنتاجية الأفراد بنحو 12%، مضيفًا أن الناس تعمل بشكل أفضل عندما يشعرون بالتقدير، ويصبحون أكثر رضا عن أنفسهم.

وأوصى ستيوارت بأربع استراتيجيات رئيسية، لخلق بيئة عمل أكثر سعادة للموظفين:

1- مسارين للعمل:

لأنه ليس كل الموظفين قادرين على إدارة الأفراد يجب أن يكون هناك مسار بديل لمكافأة الجيد، بخلاف ترقيته ليصبح مديراً مسئولاً عن إدارة فريق، إذ لا يتمتع الجميع بمهارات إدارة الفريق.

2- اختر مديرك:

يترك الموظفون في كثير من الأحيان أعمالهم، إذا شعروا أن العمل يدار بشكل سيء، لذلك يجب أن يكون لهم رأيًا في اختيار من يدير العمل.

3- الاعتراف بالأخطاء:

يجب تشجيع ثقافة العمل بدون خوف الوقوع في الأخطاء، لهذا لابد أن يدرك الجميع أهمية الاستفادة من الأخطاء لحل المشاكل بشكل أسرع وتوفير الأموال.

4- نقاط القوة:

يجب أن يقوم الموظفون بالأشياء التي يجيدونها، وترك مساحات من الحرية لهم أثناء ممارستهم لمهامهم، إذ سيكون لذلك نتائج عظيمة في سير العمل.

إقرأ المقال التالي: »
الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:09 AM بتوقيت السعودية