القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نصائح لولادة سهلة بلا ألم

مهما تقدم العلم، تظلّ الولادة عند بعض السيدات مصدراً للقلق والخوف، خاصةً إذا كانت الولادة الأولى، موقع parents يقدم لكِ أسرار الولادة السهلة عبر هذه الخطوات:

1- حافظي على لياقتك البدنية :

فممارسة الرياضة والتمتع بلياقة بدنية عالية يحسنان القدرة على التحمّل ويسهلان الولادة، لذلك من المهم ممارسة المشي أو السباحة بعد الحصول على موافقة طبيبك.

2- تعرّفي على كيفية الولادة بشكل علمي :

انضمي إلى الدورات التدريبية التي تشرح لكِ كيفية الولادة ومراحلها المختلفة للتعرّف على التدابير التي يجب القيام بها قبل هذا الحدث الهام، مما يساعدك على عدم الشعور بالقلق .

3- اشغلي نفسك :

تستغرق الانقباضات في حالة الولادة الأولى ما يقرب من 12- 14 ساعة، لذلك من المهم أن تلتزمي الهدوء في هذه المرحلة والحصول على نفس طويل أثناء حدوث الانقباضات، ويمكنك ممارسة أشياء بسيطة لتشغلك قليلاً عن الشعور بالألم مثل الحصول على حمام دافئ، أو خبز كعكة، أو المشي قليلاً.

4- وجبات خفيفة :

احرصي على تناول الوجبات الخفيفة الصحية للحفاظ على مستوى الطاقة بجسدك، وتجنَّبي الأطعمة الدهنية التي يصعب هضمها؛ حتى لا تشعري بالغثيان أو تتعرضي للقيء.

5- حوض الاستحمام :

استلقي قليلاً أثناء انقباضات الولادة في حوض الاستحمام بعد ملئه بالماء الدافئ، سيقلل هذا من آلام انقباضات الرحم ويسهِّل من الولادة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر