القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

  نصائح لقضاء وقتٍ ممتع أثناء الصيام

ساعات الصيام تمضي ببطء، خصوصاً إذا ما صادف رمضان في فصل الصيف. لتخطي فترة الصوم بسرعةٍ وسهولة، ربما تحتاجون إلى الانشغال ببعض الأعمال والأنشطة التي تجعل الوقت يمر بسرعة. نقدم لكم أفكاراً لبعض الأمور التي يمكنكم القيام بها خلال فترة الصيام. ونصائح لقضاء وقت ممتع أثناء الصيام. فتمر هذه الفترة أسرع، ومن دون معاناة. كما تصرف تفكيركم تماماً عن الجوع والعطش.

قراءة الكتب والقرآن

وقت الصيام إذا كنتم من هواة القراءة ومطالعة الأخبار، اختاروا مجموعةً من الكتب والمجلات التي لم يسمح لكم الوقت لقراءتها من قبل، بسبب الانشغال الدائم في العمل. سيكون وقت الصيام مثالياً للقراءة وتنمية القدرات المعرفية. خصوصاً إذا كنتم تقرؤون قصةً مشوّقة تجعل الوقت يمضي بسرعةٍ كبيرة. هناك أيضاً طريقة مفيدة لاستغلال الوقت في نهار الصيام. هي الإكثار من تلاوة القرآن لأنه يمنح الإنسان شعوراً بالراحة والسكينة.

ممارسة الرياضة

وقت الصيام إذا كنتم تمارسون بعض أنواع الرياضة مثل كرة القدم أو السباحة أو غيرها من الرياضات، يمكنكم ممارستها أثناء وقت الصوم، ولكن باعتدال. تجنبوا المبالغة حتى لا ترهقوا أجسامكم، عندها ستشعرون أن الوقت مرّ بشكلٍ أسرع.

تعزيز صلة الرحم

قضاء وقت الصيام يمكنكم استغلال وقت الصيام للاطمئنان على الأقارب والأصدقاء من خلال الاتصال بهم والتواصل معهم عبر مكالمات الفيديو أو رسائل واتساب الجماعية. ستجدون أن الوقت مر من دون أن تشعروا بثقله. بالإصافة إلى أنكم تحافظون من خلال هذا التواصل، على صلة الرحم.

الأنشطة الاجتماعية

وقت الصيام يعد التطوع للمشاركة في الأعمال الخيرية استغلالاً جيداً لساعات الصيام الطويلة. من هذه النشاطات مثلاً توزيع المشروبات ووجبات الإفطار على الفقراء والمحتاجين. وهي طريقة لقضاء وقت الصيام في عملٍ مفيد للمجتمع والتقرب أكثر إلى الله من خلال فعل الخير في الشهر المبارك.

القيام ببعض الأعمال المنزلية

قضاء وقتٍ ممتع أثناء الصيام القيام ببعض الأعمال؛ من تنظيف المنزل وترتيب الأثاث، أو إجراء بعض التغييرات في الديكور، ستكون أموراً مسلية للغاية. كما أنها تجعل من وقت الصيام يمضي بسرعة. في الوقت نفسه، يمنحكم شعوراً بأنكم أنجزتم عملاً مفيداً. كما أن نظافة المنزل ستجعلكم تشعرون بالراحة النفسية. سيكون مفيداً أن تشغلوا أوقاتكم بتحضير أشهى الأطباق من الأطعمة أو الحلويات المفضلة عندكم.  لا تنسوا أن الابتكار في تحضير وجبات إفطار شهية، يعتبر فرصةً جيدة لتعلم فن الطهي.   5 عصائر طبيعية ضرورية على مائدة رمضان [vod_video id=”a17FwzvhUvGDNubUcV0gSg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر