القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نصائح لحرق الدهون من دون ريجيم قاس

إن كنتِ من اللاتي يجدن صعوبة في الالتزام بالتردد إلى صالة الألعاب الرياضية، وترغبين بخسارة كيلو غرامات قليلة من دون أن تضغطي على نفسك باتباع نظام غذائي صارم، فإليكِ هذه النصائح التي تساعدك على حرق الدهون من دون ريجيم قاسٍ.

التزمي بعدد كافٍ من ساعات النوم

لإنه من المعروف أن الجسم يحرق الدهون خلال ساعات نومك، وحاولي أن تكون هذه الساعات خلال الليل، وليس أثناء النهار.

توقفي عن تناول اللحوم المُصنَّعة

كالسجق والهامبورغر، لإن هذه الأطعمة تقلل نسبة الحرق في جسمك، ولا تفيده بكمية مناسبة من البروتين على عكس الاعتقاد الشائع.

قلِّلي السكر قدر الإمكان

لإن السكر من المواد التي تتحول لدهون يصعب حرقها داخل الجسم، لذا حاولي تقليله في مشروباتك وطعامك، واستبدلي الحلويات بالفواكه، كما عليكِ التوقف عن شرب المشروبات الغازية أيضًا لما تحتويه من كميات هائلة من السكر. 

حاولي الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية 

أو استخدمي أدوات القلي بملعقة زيت واحدة أو الـ Air Frye لتقليل الدهون التي تدخل جسمك ويصعب التخلص منها بعد ذلك.

عليك تناول 8 أكواب من الماء يومياً

 ستلاحظين كيف سينعكس ذلك على صحتك العامة وبشرتك أيضاً، وينصح بعض خبراء التغذية بشرب القليل من الماء البارد قبل تناول الطعام مباشرة، لإنه سيسرع شعوركِ بالشبع.

توقفي عن تناول الطعام قبل النوم بـ 3 ساعات 

تناولي الطعام ببطىء، لا داعي للسرعة، فتناول الطعام ببطئ سيساعدك على الشعور بالشبع بسرعة، وفي نفس الوقت سيساعد على حرق الدهون. 

احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، إذ أشارت دراسات إلى أن الانتظام في تناول الألياف يقلل السعرات الحرارية بنسبة 10%، كما تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء، مما يساعد على الشعور بالشبع.

اكثري من تناول الزبادي قليل الدسم، لدوره في تقليل امتصاص الدهون في الجسم، اشربي اللبن للحد من الأنيميا.. التي أشارت بعض الدراسات إلى أنها تتسبب في بطء عملية الأيض خاصة عند السيدات.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر