القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نصائح جوهرية تهزم التجاعيد

مع تقدم العمر يبدأ الجلد في فقد الكثير من مرونته، وتبدأ بعض عضلات الوجه في الضعف بشكل تدريجي، ويصاحب هذا تجمع الدهون أسفل الوجه، ما يؤدي إلى ترهل الجلد، وتبدأ التجاعيد في الظهور بالوجه والكفين ، نظراً لأنهما من أكثر الأماكن تعرضاً للشمس، وعادة ما يحدث هذا بعد سن الأربعين، لكن بعض الحالات قد تظهر فيها التجاعيد بشكل مبكر عند سن 25 إلى 35 سنة.

وتتخذ التجاعيد في بدايتها شكل خطوط رفيعة تنتشر حول العين والفم، وتبدأ هذه الخطوط في التحول إلى ترهلات مع الوقت، بالإضافة إلى عوامل أخرى كالتدخين، والنظام الغذائي، والظروف المناخية، والانفعالات.

الدكتور عبد الرحمن الشيمي، استشاري الأمراض الجلدية، ينصح باتباع الخطوات التالية لتجنب الإصابة بها.

– التقليل من استخدام مساحيق التجميل لتجنب إرهاق البشرة.

– تجنب بعض العادات السيئة مثل التدخين والسهر.

– عدم التعرض للشمس لفترات طويلة.

– اتباع نظام غذائي سليم والحرص على ممارسة الرياضة.

– البعد عن الحالة النفسية السيئة.

ويقدم الدكتور سيد كباري، الخبير الدوائي وخبير العلاج بالأعشاب، مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج تجاعيد الوجه، أهمها:

العسل مع الليمون وزيت الزيتوت، حيث تُؤخذ ملعقة من كل نوع، ويتم خلطها، وعمل “ماسك” للوجه لمدة 15 دقيقة.

ويوضح “كباري” أنه من الممكن خلط بياض البيض مع عصير الليمون وتركهما على البشرة لمدة 10 دقائق، أو وضع شرائح فاكهة الأفوكادو على البشرة، حيث تعمل على تجديد خلايا البشرة.

ويضيف “كباري” أنه في بعض الحالات يتم اللجوء إلى المعالجة الدوائية، عن طريق “الترتينوين” الغني بفيتامين أ، أو يتم علاج التجاعيد عن طريق السنفرة أو الكشط، والتقشير الكيميائي، أو حقن الكولاجين، فضلاً عن العلاج بالليزر، أوعمليات شد الوجه.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر