القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نصائح تساعدكم على نسيان أخطاء الآخرين

نسيان أخطاء الآخرين هو نوع من التسامح الذي يمنح الإنسان الشعور بالسعادة والراحة النفسية. لكن في بعض الأحيان، يُعاني الإنسان من المشاكل، وضغوط الحياة، وتصرفات الآخرين السلبيّة تجاهه، ما يجعله غير قادرٍ على تجاهلها، ويشعر بالاستياء منها. إليكم في ما يأتي بعض النصائح المهمة التي تساعدكم على نسيان أخطاء الآخرين ومسامحتهم.

تخلصوا من الأفكار السلبية

حتى تتمكنوا من مسامحة الآخرين على أخطائهم الكثيرة، يجب ألا تسمحوا للأفكار السلبية السوداء أن تسكن أو تستقر في قلوبكم. الوصول إلى ذلك يكون عن طريق عدم تذكر الأحداث السيئة، والاعتماد على التفكير بأشكالٍ إيجابية. يعتمد نسيان أخطاء الآخرين، وتصرفاتهم السيئة، على أن تنسوا كافة الخصال السيئة الموجودة فيهم. ويساعدكم أن تكتفوا فقط بتذكّر الخصال الإيجابيّة، والكلمات الجميلة التي سبق ووجهوها إليكم.

عدم التركيز على أخطاء الآخرين

نسيان أخطاء الآخرين غالبية الأشخاص ينظرون إلى الأخطاء بدلاً من النجاحات. فلا تكونوا جزءاً منهم، بل اتجهوا إلى الجانب الآخر، وهو اتجاه تعزيز الاجتهاد، والتغاضي عن أخطاء الآخرين. الناس غير معصومين عن الخطأ، وحتماً سيقعون فيه، وإذا ركزتم على أخطائهم ستكونون أول المتضررين، وأول من سيحمل الهموم. لذا حاولوا أن تسامحوا واصفحوا، حتى تستمر الحياة من دون أي متاعب تؤثر عليكم.

الموافقة على الخطأ لا تعني تقبُّله

التسامح لا يعني أنكم توافقون على هذه الأخطاء أو تسمحون بتكرارها مرةً أخرى، خصوصاً إذا كانت من نوع التعدّي على الحقوق والواجبات. أما تقبلكم بعض أخطاء الأصدقاء أو الأشخاص المقربين، فهذا يعني أنكم تعرفون مُسبقاً أنهم غير معصومين وتلتمسون لهم ألف عذر. ولا تسمحوا لهم في المستقبل بتكرار مثل هذه الأخطاء، أو التفريط في حقوقكم.

نسيان أخطاء الآخرين يخلصكم من الأمراض

نسيان أخطاء الآخرين أظهرت الكثير من الدراسات أن التسامح ونسيان أخطاء الآخرين أمر جيد للصحة العاطفية والجسدية. لأن الغضب والكراهية، من أنواع المشاعر السلبية التي تثقل كاهل الجسم، ويمكن أن تسبب الأمراض. من هذه الأمراض آلام المعدة وارتفاع ضغط الدم. ويمكن أن تتفاقم، وتصل إلى حد الإصابة بالاكتئاب والقلق. وعندما تسامحون وتتركون المظالم، فأنتم بذلك تحررون جسدكم وعقلكم فتكونون من الرابحين. نوال الزغبي لا تستغنى عن 3 أصوات في سيارتها  [vod_video id=”hxHNRsX0iJVknvj6DXleOg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر