القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نسور نيجيريا تهزم “الأولاد” بثنائية وتتأهل لنصف نهائي “الكان”

تأهل منتخب نيجيريا إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر، بفوز قاتل على منتخب جنوب أفريقيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الأربعاء.

وتقدم المنتخب النيجيري بالهدف الأول عن طريق صامويل شوكويزي لاعب فياريال الإسباني، في الدقيقة 27 من الشوط الأول، وتعادل بونغاني زونغو لجنوب أفريقيا في الدقيقة 71، وخطف وليام إيكونغ هدف الفوز للنسور في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

وبتلك النتيجة تأهلت النسور النيجيرية إلى الدور قبل النهائي من “كان 2019″، على أن تواجه الفائز من مباراة الجزائر وكوت ديفوار، يوم الأحد المقبل على ستاد القاهرة.

ودخل المنتخب النيجري المباراة بتشكيل مكون من: “حراسة المرمى: اكبي، والدفاع: اوازيم, ايكونج, اوميرو, كولينز، والوسط الدفاعي: نديدي, ايتوبو، والوسط الهجومي: موسى, ايوبي, تشوكويزي، والهجوم: ايجالو”.

في حين دخل منتخب جنوب أفريقيا بتشكيل مكون من: “في حراسة المرمى: رونوين ويليامز، وخط الدفاع: ثامانسا مخيز، وسفيسو هلانتي، وبوهلي مخوانزي، وثولاني هالشوايو، وخط الوسط: دين فورمان، وكاموهيلو موكوتجو، وبونجاني زونغو، وخط الهجوم: ثيمبينكوسي لورش، وبيرسي تاو، وليبو موتيبا”.

الشوط الأول:

وأنهى المنتخب النيجيري الشوط الأول من المواجهة أمام منتخب جنوب أفريقيا، متقدما بهدف دون رد، والهدف سجله المهاجم صامويل شوكويزي لاعب فياريال الإسباني، في الدقيقة 27.

ويعد الهدف هو أول أهداف اللاعب الشاب صاحب الـ20 عاما، مع منتخب نيجيريا، في سابع مبارياته الدولية، وهو يعد من أبرز المواهب الصاعدة في القارة الأفريقية.

واعتمد منتخب الأولاد على الهجمات المرتدة خلال الشوط الأول، إلا أنها لم تكن بالفاعلية المطلوبة لإحراز الهدف الأول خلال الشوط.

الشوط الثاني:

بدأ منتخب جنوب أفريقيا في الشوط الثاني من المباراة بحماس شديد لإدراك هدف التعادل، حيث شن مهاجمو الأولاد أكثر من هجمة من عمق دفاعات المنتخب النيجيري، إلا أن حارس النسور كان صمام الأمان والذي زاد عن مرماه في أكثر من هجمة خطرة.

وردت النسور النيجرية بهجمات مرتدة منظمة، وكاد إيجالو أن يخطف الهدف الثاني للنسور، لولا تفوق الحارس الجنوب أفريقي.

ونجح الأولاد في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 71 من زمن المباراة، عن طريق اللاعب بونغاني زونغو، بعد أن لجأ حكم المباراة لتقنية الفار والذي انتصر لمنتخب البافانا بافانا.

وقبل نهائية المباراة بدقيقتين، ومن خلال ركلة ركنية للنسور، نجح وليام إيكونغ في خطف هدف الفوز ليعلن تأهل المنتخب النيجيري للدور قبل النهائي من البطولة.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر