القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نجوم عرب من أصول أجنبية

نادراً ما يخطر في بالنا أن نسأل عن جنسية وأصول النجم الذي نتابعه، لأننا غالباً نسّلم بحقيقة أنهم جميعهم من أصولٍ عربية. لكن الأمر ليس كذلك، هناك عددٌ من الفنانين والفنانات المشهورين في مصر، والوطن العربي، وهم من أصول أجنبية. منهم من ينتمي إلى إحدى الدول العربية، وآخرون تعود جذورهم إلى أصولٍ أوروبية.

الفنانة نيللي كريم

نيللي كريم ولدت الفنانة نيللي كريم في مدينة الإسكندرية في مصر، عام 1974 لأبٍ مصري، وأمٍ روسية. التحقت نيللي بمدرسة الباليه الروسية في الرابعة من عمرها، بعدما سافرت مع والديها إلى روسيا. بعدها، أصبحت واحدةً من أعضاء فرقة “بولشوي”، وعملت راقصة باليه في الأوبرا حتى عام 1999. ثم اتجهت نيللي بعد ذلك إلى عالم التمثيل. وقدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة من فوازير رمضان، وعددٍ من المسلسلات الناجحة، مثل بنت اسمها ذات، تحت السيطرة، لأعلى سعر، وغيرها.

الفنانة غادة عادل

غادة عادل ولدت الفنانة غادة عادل، في مدينة بنغازي في ليبيا عام 1974، لوالدةٍ سورية، وخالتها الفنانة شمس البارودي. درست غادة عادل في كلية التجارة، والاقتصاد في جامعة قار يونس، وبدأت مشوارها الفني بعد عودتها إلى مصر، من خلال عملها في مجال الإعلانات التلفزيونية، و كليبات الأغاني. بعد ذلك اتجهت غادة للعمل في مجال التمثيل، وقدمت عدداً من الأعمال الفنية الناجحة من مسلسلات، وأفلام.

الفنانة لبلبة

لبلبة ولدت الفنانة لبلبة في مدينة القاهرة في مصر عام 1945. اسمها الحقيقي نينوشكا كوباليان، وهي تنتمي إلى عائلةٍ من أصولٍ أرمينية. عملت منذ طفولتها في الفن، من خلال موهبتها في تقليد الفنانين، وبعدها قدمها الكاتب أبو السعود اﻹبياري في فيلم “حبيبتي سوسو” عام 1951.

الفنانة مي عز الدين

مي عز الدين ولدت الفنانة مي عز الدين في إمارة أبو ظبي في الإمارات عام 1980، وعاشت طفولتها في مدينة الإسكندرية في مصر. لكنها تنتمي إلى عائلةٍ ذات أصولٍ تركية، وقد اتجهت إلى العمل في الفن عام 2001، وتألقت في العديد من المسلسلات، والأفلام  مثل مسلسل محمود المصري، و قضية صفية.

الفنانة ليلى علوي

ليلى علوي مصر هي البلد التي ولدت فيها الفنانة ليلى علوي، لكن لأمٍ يونانية الأصل، وأب مصري. بدأت ليلى مشوارها الفني، وهي طفلة صغيرة من خلال عملها في البرامج الإذاعية مثل “ماما سميحة”، و”أبلة فضيلة”. ثم درست ليلى، وتخرجت من كلية التجارة عام 1991، واكتشفها الفنان نور الشريف، وقدمها للمسرح.

الفنان أحمد زاهر

احمد زاهر الفنان أحمد زاهر من مواليد إبريل عام 1975، وهو ينتمي إلى عائلة من أصولٍ تركية في مدينة قونية. التحق بالدراسة في كلية التجارة، لكنه تركها، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية. بعدها، بدأ رحلته الفنية من خلال بدايته في مشهد صغير في مسلسل “ذئاب الجبلط. ثم بدأ في الانطلاقة الحقيقية له من خلال دور رأفت في مسلسل “العصيان”، وتوالت بعدها أعماله الفنية الناجحة. هذه الأغاني جددتها الفنانة إليسا [vod_video id=”k8saEzamoVYswcxR2AXiA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر