القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

نجمات ابتعدن عن الفن فلم نر تقدمهن في العمر.. فما دوافعهن؟

يُعد الفن وعالم الأضواء دنيا ساحرة تخطفك بأنوارها حتى يمر العمر بك.. لكن بعض الـ”نجمات” أدركن هذا الشيء فابتعدن عن الساحة الفنية في عز مجدهن، حتى تظل الصورة العالقة بأذهان متابعيهن هي مرحلة الشباب، وبعضهن اعتزل لأسباب أخرى.

اليوم نعرض لكم أهم 10 نجمات اعتزلن وابتعدن الفن قبل أن نرى تقدم العمر يظهر عليهن.

– مديحة كامل: تعد واحدة من أشهر نجمات السينما العربية، وأيضا واحدة من النجمات التي لا تزال صورتها في أذهان المشاهدين تلك المرأة كاملة الأنوثة الجميلة بسبب اعتزالها الفن في عز مجدها، حيث كانت تراودها فكرة الاعتزال أكثر من مرة إلى أن أخذت هذا القرار وارتداء الحجاب أثناء تصوير فيلم «بوابة إبليس» 1992، وظلت مبتعدة عن الأضواء حتى عام 1997 حين توفت بسبب سرطان الثدي.

– هند رستم: هند رستم أو ريتا هيورس العرب كما يلقبها البعض، نجمة الأغراء الأولى في السينما العربية في فترة الستينيات والسبعينيات، قررت الاعتزال بعد فيلم «حياتي عذاب» عام 1979، بسبب زواجها من الدكتور محمد فياض، فقررت التفرغ لحياتها الزوجية، إلا أنها ظهرت في السنوات الأخيرة من حياتها في عام 2011 مع المذيع محمود سعد على التليفزيون المصري في لقاء نادر لها.

قد يعجبك مشاهدة لقاء هند رستم النادر بعد الاعتزال

[vod_video id=”CuVi9pQKXVfXhnrt4q7g” autoplay=”1″]

– شمس البارودي: هي من النجمات التي لم يتسن لجمهورها مراقبة تطور مراحل عمرها، بسبب اعتزالها، فقد اعتزلت في فترة نجاح كبيرة لها، فقامت بنشر بيان في الصحف المصرية عام 1982 تتبرأ من أعمالها وتعلن اعتزالها وتحجبها وابتعادها عن الوسط الفني.. إلا أنه في الفترة الأخيرة ظهرت بعض الصور التي تجمعها بزوجها حسن يوسف لكنها لم تعد للتمثيل.

– شادية: ربما لم تعتزل النجمة شادية التمثيل في سن صغيرة لكن لا تزال الصورة العالقة بأذهاننا عنها هي شادية بكامل جمالها، وقد اعتزلت التمثيل حين بلغت سن الخمسين بعد آخر أفلامها «لا تسألني من أنا» عام 1984، وحرصت على عدم الظهور الإعلامي بعد تحجبها واعتزالها.

– زبيدة ثروت: زبيدة ثروت «قطة السينما المصرية»، وصاحبة أشهر عيون في السنيما المصرية، اعتزلت عام 1976 في عز نجوميتها، وذلك للتفرغ لأولادها. لكنها في ظهرت قبل وفاتها في لقاء مع المذيع عمرو الليثي في برنامج «بوضوح».

قد يعجبك مشاهدة اللقاء الأخير مع زبيدة ثروت:

[vod_video id=”wO22vqN022KzWIqwZ6bXzg” autoplay=”0″]

– سعاد حسني: على الرغم من نهاية سعاد حسني المأساوية وعدم اتخاذها قرار الاعتزال، لكنها ابتعدت عن التمثيل في سن 48 بسبب المرض، ولم يعرف الجمهور عن سنين معانتها سوى خبر وفاتها الغامضة عام 2001.

– هدى رمزي: من النجمات اللائي قدمن أعمالًا قليلة في السينما العربية، إلا أنها تركت بصمة كبيرة وهي الفنانة هدى رمزي التي اعتزلت الفن في منتصف التسعينيات، وهي تحظى بنجومية كبيرة، إلا أنها اتخذت قرر الاعتزال والابتعاد حتى الآن.

– نورا: بدأت الفنانة نورا التمثيل منذ طفولتها هي وأختها الفنانة بوسي، لكنها قررت الاعتزال والتحجب عام 1996.. لذلك لا تزال تحتفظ بصورتها كشابة في أذهان الجميع.

– نسرين: من ينسى تلك الفتاة الجميلة التي ظهرت في فيلم «الحفيد»، التي جذبت جميع المشاهدين بجمالها الأخاذ، هي الفنانة نسرين التي لا تملك الكثير من الأعمال في السينما العربية إلا أنها حصلت على شهرة كبيرة في فترة الثمانينيات، وقررت الاعتزال هي وزوجها محسن محيي الدين، كما قررت ارتداء الحجاب.

– نجاة الصغيرة: ربما لم تعتزل أو تبتعد النجمة نجاة الصغيرة عن الغناء في عمر صغير، ولكن لا يزال الجمهور يحتفظ بصورة تلك الفتاة الهادئة، إذ إنها قللت من أعمالها حتى قررت الابتعاد نهائيًا عن الفن في بداية الألفية.. لتظل نجاة بجمالها ورقتها حاضرة في أذهان الجميع.

قد يعجبك أحد أخر أعمال الفنانة نجاة الصغيرة

[vod_video id=”K5VDPSN4KvHGKqBg8WaKFA” autoplay=”0″]

المصدر :- مي الرشيد – روتانا

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر