القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“ناسا” تبيع التسجيلات الأولى للهبوط على القمر.. والسعر خيالي!

كشفت صحيفة “الغارديان” البربطانية، عن نية وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بيع ثلاثة أشرطة فيديو تمثل التسجيلات الأصلية الوحيدة الباقية لأول هبوط بشري على سطح القمر في الرحلة أبولو 11.

وتقول الصحيفة، إن ناسا ستعرض الأشرطة القديمة في مزاد علني في شهر يوليو المقبل، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها ملايين الدولارات الأمريكية، على الرغم من أن قيمتها الحقيقة لم تتكلف أكثر من 218 دولار قبل 40 عاماً.

وتشير الصحيفة، إلى أن المزاد سوف يتم عقده في نيويورك في دار سوذبيز الشهيرة للمزادات، وتتضمن الأشرطة لقطات لرائد الفضاء “باز ألدرين” وهو يمشي بتثاقل على القمر ويضع العلم الأمريكي، ونيل أرمسترونغ وهو يقول عبارته الشهيرة: “هذه خطوة صغيرة لإنسان كبيرة للبشرية”.

الجدير بالذكر أن وكالة ناسا اعترفت في عام 2006 عن عدم عثورها على التسجيلات الأصلية للمركبة أبولو 11، واتضح فيما بعد أنها كانت بحوزة المهندس الميكانيكي غاري جورج، البالغ من العمر 65 عاما، والذي اشتراها من مزاد فائض الحكومة الأمريكية بسعر زهيد، وأعادها لناسا بعد ذلك لعدم تمكنه من تشغيلها.

[more_vid id=” 0iR3mOR34ynBO5pdG1UIgw” title=”ناسا تعلن عن أشكال المشاريع الفائزة لمستعمرات البشر على المريخ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر