القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مورغان يؤذن.. وهذا ما قاله عن صوت الأذان؟

مر النجم العالمي مورغان فريمان بتجربة فريدة من نوعها خلال تصويره حلقة من السلسلة الوثائقية “The Story Of God” يعني “قصة الإله” التي تعرضها قناة ناشونال جيوغرافيك.

فخلال الحلقة، عبر الممثل الأمريكي مورغان فريمان عن حبه وإعجابه بصوت الأذان إذ اعتبره أكثر الأصوات جمالًا في العالم، وذلك خلال لقاء له أجراه مع إمام مسجد طرح عليه مجموعة من الأسئلة من بينها عن أصل الأذان، وإذا ما كان هنالك تجارب أداء للمؤذنين لاختيار الأفضل من حيث الصوت.

وحينما أجابه الإمام بأن هنالك تجارب أداء للمؤذنين، استأذن مورغان برفع الأذان بصوته وقال “الله أكبر” مع مد صوته، وحينما انتهى أراد التأكد ما إذا كان صوته مناسبًا لهذا أم لا.

[vod_video id=”NqfXM7IquXN1QhNbEoeg” autoplay=”1″]

ويروي الفيلم الوثائقي  قصة الإله ” The Story of God”  المفاهيم الأساسية والوجودية لأكبر الأديان على سطح الأرض ، مُركزاً على الأديان الإبراهيمية؛ اليهودية، والمسيحية، والإسلام،عوضًا عن استعراض مفاهيم دينية تاريخية تعود الى مصر القديمة ، والهندوس ، والبوذية .

 وفي شهر نوفمبر الماضي، أشاد إدوين صموئيل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA)، بالشعائر الإسلامية ووصفها بالـ”مذهلة” و “المؤثرة” كما نشر شريط فيديو من مسجد في أبو ظبي.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر