القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مهنّ مصرية تنتعش في العيد

تنتعش مع اقتراب حلول عيد الفطر وخلاله أيامه الثلاثة العديد من المهن , التى ربما لاتلقى رواجاً طوال العام مثل ما تشهده خلال أيام عيد الفطر المبارك من هذه المهن :

بائع البلونات

وهى مهنة يقبل عليها الكثير من الشباب والرجال قبل العيد بأيام ,حيث تنشر فى الشوارع البلونات المتطايرة والتي يتخذ بعضها أشكال بعض الشخصيات الكرتونية التي يعشقها الأطفال “كاسبنش بوب , وإسبيدر مان وغيرهما ما يجذب الأطفال لشرائها ,كما تشهد رواجاً خلال أيام العيد الأولى نظراً لإقبال الأطفال على شرائها من عديتهم الخاصة.

لعب الطفال

يعد بائع لعب الأطفال من المهن التى تنتعش خلال عيد الفطر , أيضاً حيث يتجه كثيراً من أصحاب المحلات مع اقتراب قدوم عيد الفطر إلى جلب بضائع جديدة من لعب الأطفال حتى وان لم يكن يتاجرون فيها من قبل ,كما ينتشر بائعى لعب الأطفال فى كل مكان لجذب الأطفال لبضائعم وكذلك الكبار ايضاً ,حيث يحريص البعض عند القيام بزيارتهم العائلية , باصطحاب بعض اللعب للأبنا ء من يقوم بزيارتهم .

عامل ملاهي

مع قدوم عيد الفطر تنتشر ألعاب الملاهي الخاصة في الكثير من المناطق والأحياء وكذلك القرى ,حيث يقوم العديد من الأفراد قبل العيد بأيام باستئجار عدد من ألعاب الملاهي ,خاصة “المرجيحة” ببعض أشكالها المختلفة والانتقال بها بين الأحياء والمناطق المختلفة ,ما يحقق لهم مكاسب كبيرة خلال أيام العيد لم يتمكنوا من تحقيقها بقية العام .

الحلاق

وبجانب المهن التى تنتعش خلال أيام العيد ,فإن هناك مهن أخرى تنتعش خلال فترة الاستعداد لاستقبال العيد من أهم هذه المهن مهنة ” الحلاق ” حيث أن قصّ الشعر وتهذيب اللحية يمثل طقس هام من طقوس الاستعداد للعيد ولا يقل أهمية عن شراء الملابس والأحذية الجديدة وتمتلىء محلات الحلاقة عن أخرها قبيل العيد بايام قليلة وتبقى مفتوحة حتى صبيحة العيد ، لأن معظم الناس خلال رمضان تطلق اللحى ولا تهتمّ كثيرًا بمظهرها من باب الزهد والتقرّب إلى الله، لذلك عندما يأتي العيد يبادر الكل لصالون الحلاقة .

كما تنتعش فى المقابل الكوافير الحريمي “الصالونات النسائية” حيث تستعد كثيراً من النساء فى الدول العربية للعيد بعمل صبغات وحنّة للشعر و مسكات للبشرة ليبدو أجمل في أيام العيد .

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر