القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مهندس سعودي في “بوينج” يرفع اسم المملكة بابتكاره الجديد.. تعرف عليه

نجح مهندس سعودي بشركة بوينج لصناعة الطائرات بأمريكا، في استحداث طريقة جديدة لبناء جسم الإنسان أو ما يعرف بـ”هندسة الجسم”، خلال خمسون دقيقة بواسطة برنامج رياضيا.

بدر موقري، شاب سعودي انضم لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث في دفعته الأولى، وحصل على البكالوريوس والماجستير في الهندسة الصناعية الإدارية، والتحق بعدها بالعمل في شركة بوينج لصناعية الطائرات.

بوينج بوينج بوينج بوينج

ووفقا لموقع عاجل أوضح الموقري، أن مشروعه يهتم بالجانب البدني واللياقي فهو يحتوى على تمارين مقاومة وهوائية نتيجتها مرتبطة بالتزام المشترك بالبرنامج الغذائي والنصائح والتعليمات المقدمة منه، مؤكدا أن هدف البرنامج هو تغيير الصورة النمطية للإنسان السعودي في أمريكا.

وقدم “الموقري”، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي “إنستقرام، وسناب شات” الكثير من المعلومات والنصائح والتوعية، موضحا أنه استغل تنقله بين الولايات لغرض العمل وأدائه للتمارين في تنفيذ برنامجه في هندسة الجسم خلال خمسين دقيقة والذي يستهدف المبتعثين في جميع الولايات الأمريكية الـ50.

ونشر “الموقري”، عبر حسابه على “إنستقرام” تصحيح للمفاهيم الخاطئة حول التغذية والأخطاء الشائعة في أداء التمارين، التي قد تتسبب في إصابات، مما دفع عددا من الأندية الرياضية لتقديم الدعوة للاستفادة من خبراته.

وحصل الموقري مؤخرًا على دعم من منظمة السعوديين بأمريكا “غير الربحية” من خلال الدعم الإعلامي وتصوير فقرات البرنامج ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وضمه كمشرف تغذية ورياضة واعتماد البرنامج تحت مظلة المنظمة، إلا أن العائق الوحيد للبرنامج هو عدم توفر جهة راعية تتحمل تكاليفه التي لازال يدفعها من حسابه الشخصي، خصوصا بعد انضمام العديد من الشباب والشابات من مختلف الجنسيات للبرنامج.

[vod_video id=”RZXDHshacye9ub7bQlBQ6A” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر