القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

من هي الشركات التي استفادت اقتصاياً من أزمة كورونا؟

لا شك أن الأزمة العالمية التي سببها انتشار فيروس كورونا، كان لها تأثير كبير على كافة مناحي الحياة، وكان القطاع الاقتصادي من أبرز القطاعات التي تأثرت من هذا الانتشار. عن هذا التأثر وكيفية تجاوز هذه الأزمة، استضاف برنامج سيدتي مستشار ريادة الأعمال عبد الله آل محسن. المستشار آل محسن أكد أن هناك الكثير من القطاعات التي تأثرت بسبب هذا المرض، في المقابل، هناك قطاعات استفادت منه. أما أكثر القطاعات التي تأثرت بالسلب، فذكر الأستاذ عبد الله أنها قطاع النفط، الأوراق المالية، وكبريات الشركات العالمية، ومن أكثر القطاعات تضرراً هي شركات التأمين الصحي. وأوضح أن الشركات لا بد لها أثناء إعداد الميزانيات المالية، من وضع مبلغ للطوارئ، وتحدد نسبته ما بين 20 الى 25 % من مصاريف التسويق، وذلك لتجاوز أي ظرف طارئ من الممكن أن يحدث.

أما عن القطاعات التي استفادت من هذا المرض، فهي قطاع البث المباشر والمشاهدة الإعلامية، المنصات التعليمية وتطبيقات التوصيل بمختلف مجالاتها نتيجة جلوس غالبية الناس في منازلهم.

وأضاف المستشار آل محسن، أن شركات التعقيم والمستلزمات الطبية، كان لها نصيب كبير من تلك الفائدة جراء انتشار فيروس كورونا. لمعرفة المزيد تابعوا برنامج سيدتي على شاشة روتانا خليجية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر