القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

من هي أول سعودية في بطولة الباريستا العالمية؟

في منتصف سبتمبر الماضي (2019)، تمكنت الفتاة السعودية نجيبة المكي، من تحقيق إنجازٍ جديد يُضاف إلى سجل المرأة السعودية، بتأهلها إلى بطولة الـ”باريستا” العالمية الخاصة بإعداد القهوة، على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لتكون الفتاة السعودية أول عربية تحقق هذا النجاح. فازت نجيبة ببطولة إعداد القهوة على مستوى الشرق الأوسط، ما أهلها للمشاركة في بطولة الـ”باريستا” على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التي ستُقام في العاصمة البريطانية لندن. من هي نجيبة المكي، وما هي قصّتها مع القهوة؟

أول خبيرة قهوة سعودية

شغف نجيبة بالقهوة يعود إلى وقتٍ بعيد، لكن عام 2018، زادت خبرةً واحترافيةً، بانضمامها للعمل في إحدى شركات صناعة وتحضير القهوة الكبيرة، بمجرد فتح باب تشغيل الفتيات، ضمن خطة تعزيز دور المرأة السعودية في المجتمع.

اقتناص المسابقات

شاركت نجيبة في عدد من المسابقات المحلية والخليجية الخاصة بالقهوة وإعدادها، وتمكنت من المنافسة بقوّة. إذ شاركت في مسابقتين في السعودية، الأولى على مستوى المنطقة الشرقية، والثانية على مستوى المملكة. وفازت في بطولة إعداد القهوة على مستوى الشرق الأوسط، التي أقيمت في الكويت، وهو الفوز الذي أهلها للمسابقة العالمية للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

فن “اللاتيه”

حرصت نجيبة على إتقان صناعة “اللاتيه” الشهير، وتمكنت من معرفة طُرق عديدة في صناعة القهوة، إلى أن أصبحت أهم موظفة في شركة قهوة عالمية، وتم تكليفها بتدريب زملائها على صنع القهوة، لتتشارك خبرتها ومعلوماتها.   شاهد أيضا: أول سفيرة سعودية للسلام [vod_video id=”5HHDYoxQH4Szta3JJsGAWQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر