إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

البطاقات التعليمية
break

من ضمنها طريقة البطاقات التعليمية.. كيف تعلم نفسك 5 لغات عن طريق الاستمتاع!

الجمعة 09 نوفمبر 2018
01:40 PM بتوقيت السعودية

تعلم لغة جديدة يستغرق وقتاً ومجهوداً، ولكن هناك طرقا لتسريع وتعزيز تعلمك، وفي حديثها لصحيفة “بيزنس إنسايدر” شاركت الكاتبة الأمريكية “جينيفر ستيل” عددا من النصائح حول عدد من الأمور التي قامت بتطبيقها وساعدتها في تعلم 5 لغات.

إعلان

تعلمت “جينيفر ستيل” الفرنسية منذ كانت في الثانية عشرة من عمرها، ومن ثم تعلمت الإسبانية والألمانية والإيطالية والكورية وحتى الروسية، وذلك عن طريق 6 نصائح تستطيع اتباعها بسهولة، هي كالآتي:

– استمع إلى الموسيقى وشاهد التلفاز والأفلام باللغة التي تحاول أن تتعلمها:
الإنترنت يجعل من السهل جدًا الحصول على الموسيقى والأفلام من كل ركن من أركان العالم بنقرة زر واحدة، لذلك استفد من ذلك، تعرف على الموسيقيين والبرامج التلفزيونية والأفلام التي تحظى بشعبية في البلدان التي تتحدث اللغة التي تحاول تعلمها.

على سبيل المثال، إذا كنت تحاول تعلم اللغة الفرنسية، فلماذا لا تشاهد بعضا من Mylène Farmer أو Serge Gainsbourg أو Christine and the Queens، فلدى Netflix مجموعة كبيرة من الأفلام الفرنسية مثل “Le Chef” و”Dans la maison”.

– اقرأ كتبا باللغة التي تريد تعلمها:
هذه النصيحة ليست للمبتدئين بطبيعة الحال، ولكن بمجرد الانتقال إلى المستويات المتوسطة للغة ابحث عن الكتب الشعبية والمؤلفين الذين يكتبون بلغتهم الأم، واكتب الكلمات التي لا تعرفها للبحث عنها لاحقًا وستجد أن مفرداتك تزيد بشكل كبير كلما فعلت ذلك.

– احتفظ بقاموس:
احتفظ بقاموس سهل الاستخدام كمرجع عادي، ستحتاج إلى طريقة للبحث عن الكلمات التي رأيتها في الكتب التي كنت تقرأها، والقاموس هو أسهل طريقة للقيام بذلك، وليكن قاموسا ورقيا كبيرا، وهو ما يمكن أن تجده على أمازون، ولا يكلف كثيراً أو من خلال تنزيل تطبيق الترجمة من جوجل، وهو الأكثر شهرة.

– تعلم التركيبات اللغوية:
إن تعلم الاصطلاحات والتعبيرات اللغوية هي أمر ضروري، فليس مجرد تصريفات الأفعال أو الأسماء وسواء كانت ذكورية أو أنثوية هو ما سيجعلك تتحدث اللغة، فإذا كنت تريد حقاً أن تتحدث لغة بطلاقة فمن المهم أن تتعلم العبارات التي يستخدمها المتحدثون الأصليون بالفعل.

ومرة أخرى، يعد التلفزيون والأفلام طريقة رائعة لالتقاط هذه الأشياء، ولكن يمكنك أيضًا إجراء بحث على جوجل للتعرف على التعبيرات الاصطلاحية.

– اتبع طريقة البطاقات التعليمية:
هل جربت ذلك في المدرسة، الأمر ممكن أن يفيدك في تعلم اللغات المختلفة، من الجيد أن ترى الكلمات بلغة أجنبية على الشاشة، ولكن من الحقائق المؤكدة أن كتابة الأشياء تساعدنا على تذكره، ولذلك دون الكلمات التي لا تعرفها من الكتب التي تقرأها على بطاقات ملونة وراجعها من وقت لآخر.

– استخدم تطبيقات الهاتف:
هناك العديد من التطبيقات الناجحة من أجل تعلم اللغة مثل Babbel و Duolingo، وعلى الرغم من أنها ليست الطريقة الرئيسية للتعلم، فهي مكمل رائع يمكنك الاعتماد عليه لتقوية نفسك.

بيل غيتس.. للأسطورة بعض الأسرار المشوقة

شاهد أيضاً:

الجمعة 09 نوفمبر 2018
01:40 PM بتوقيت السعودية