القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

من جدول جامعة هارفارد.. 5 أطعمة تعزز صحة الأوعية الدموية

يعلم الجميع، أن اتباع نظام غذائي جيد مهم للصحة، لكن أحد الأطباء الأمريكيين البارزين، كشف أن هناك مركبات محددة في بعض الأطعمة، يمكن أن تعزز الدفاعات الطبيعية للجسم، ضد الأمراض المختلفة.

[vod_video id=”SkzYh75lfK84DjbgTysQ” autoplay=”1″]

الوقاية خير من العلاج:

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، فإن البروفيسور في جامعة هارفارد “وليام لي”، وهو طبيب عالج الآلاف من المرضى، وعالم يعمل في طليعة الطب الحديث، مقتنع بأن أقوى طريقة للتغلب على المرض، من السرطان إلى الخرف، هو الوقاية منه في المقام الأول.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”813534,813535,813536,813537,813538″]

ويعتمد عمل البروفيسور، على دراسة 5 نظم دفاعية رئيسية في جسم الإنسان وهي: (النظام المناعي، الخلايا الجذعية، والحمض النووي، وبكتيريا الأمعاء، والأوعية الدموية)، إذا كانت هذه الأنظمة سليمة، فهي تحافظ على الصحة الجيدة، ولكن العمر، والخمول، والإجهاد، وسوء التغذية، والتلوث البيئي، والأغذية المجهزة، تضع هذه النظم الدفاعية تحت ضغط، وبالتالي يحدث المرض.

اعتمد الدكتور “لي” على أكثر من 30 عامًا من البحوث الطبية، وأكثر من 700 دراسة علمية لتحديد الأطعمة التي تدعم هذه النظم على أفضل وجه.

وأشارت “ديلي ميل”، إلى أنه على مدار 4 أيام من هذا الأسبوع، ستسلط الضوء على واحد من النظم الخمسة، وتكشف عن الأطعمة المحددة التي تدعمه، وبدأت بصحة الأوعية الدموية.

ما هو الطعام المناسب لدعم صحة الأوعية الدموية؟

1- بذور عباد الشمس:

تحتوي على مركبات تقي من الإصابة بالنوبات القلبية، كما أنها تجعل الأوعية الدموية تتماثل للشفاء بعد الإصابة بنوبة قلبية.

2- البرقوق:

يحتوي على كيرسيتين، وهو مركب كيميائي، يعزز من إمدادات الدم، فيقي من الأنيميا، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، كما تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة على الحماية من آثار الشيخوخة المبكرة، وتحسين الذاكرة.

3- التفاح:

هو مصدر كبير للفيتامينات والألياف، كما يحتوي على حمض الكافييك وحمض الفيريك، وهو ما يحتاجه جسدك للمساعدة في مكافحة الإصابة بسرطان المثانة والقولون والرئة.

4- القرفة:

تقي من السرطان، وقطعة منها تعيق وصول الدم إلى الخلايا السرطانية، وبالتالي تساعد على الشفاء.

5- الزبيب السلطاني:

لونه أصفر مخضر، عديم البذور، ويزرع في مصر وبلاد الشام، يحتوي على حمض اليورسوليك، الموجود في خلايا البشرة، ما من شأنه أن يسرع من إصلاح الجلد، ومنعه من التلف، كما أنه يجدد خلايا الجلد، ويحافظ على صحتها، بالإضافة إلى أنه يساعد على تحسين إنتاج خلايا الدم الحمراء.

[more_vid id=”vsZRIZmPv50GlvzrpnEdQ” title=”7 أطعمة احذر حفظها في الثلاجة” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر