إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

من الحب إلى الفلسفة والمغامرات.. رواد تويتر يختارون أفضل 10 روايات عربية وعالمية
break

من الحب إلى الفلسفة والمغامرات.. رواد “تويتر” يختارون أفضل 10 روايات عربية وعالمية

الخميس 15 أغسطس 2019
02:31 PM بتوقيت السعودية

روتانا – منة الله أشرف

تحت هاشتاق “رواية أعجبتك”، تداول رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أفضل باقة من روايات عربية وعالمية من وجهة نظرهم، وننقل إليكم أبرز هذه الروايات:

1- ثمانون عامًا بحثًا عن مخرج:

في 296 صفحة، ينسج المؤلف “صلاح حسن” حكاية عن مجموعة من الأصدقاء الصغار الذين يقتحمون بفضولهم المعرفي ظروفًا ومواقف عصيبة، ينتج عنها إدراكهم بالصواب والخطأ، ويمنح المتلقي أكثر من حالة إنسانية تستحق التأمل والاستفادة التربوية منها.

تهدف الرواية إلى إيصال هدفها التربوي السامي في تكوين الطفل المسلم، ففيها منهج متكامل للتربية السليمة يهدف إلى زرع معاني القوة الإيمانية في نفوس المؤمنين.

الراوية تقييمها 3.96 على “غود ريدز”، الشبكة الاجتماعية التي تهتم بالكتب وبتوصيات وآراء المستخدمين حول الكتب والمؤلفين.

2- لا أنام:

رواية إحسان عبد القدوس الشهيرة، والتي تحولت إلى فيلم بطولة سيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة” وحمل نفس الاسم، الرواية صدرت لأول مرة في يناير عام 1958، وتأتي الطبعات الحديثة في 288 صفحة.

تروي كيف يمكن أن يتحول الحب إلى شكل من أشكال الهوس والاستحواذ، ويركز على فتاة يدفعها حبها لأبيها إلى ارتكاب كل الموبقات التي تهد سعادتهما معاً في النهاية، فهي قصة رعب حقيقية لأي أبوين منفصلين، حيث “نادية” الفتاة في الـ16، تعاني من عقدة إلكترا، وتجند ذكائها لإفساد زواج أبيها الثاني، تقييمها على “غود ريدز” 3.9.

3- عيون قذرة:

للمؤلفة “قماشة العليان”، تأتي في 319 صفحة، وتحكي الرواية عن قصة فتاة وأخيها، عانيا من ظلم الأهل، وتتواصل الأحداث ليفترق كلا الأخوين ويعيش كل منهما في بلد آخر، ويؤخذ عليها حالة الحزن والتشاؤم الشديد في الحبكة، تقييمها على “غود ريدز” 2.8.

4- متهشم:

للمؤلف “عبدالله الطريفي”، حيث يروي قصة رجل لم تضحك له الدنيا، يهيم في وحدته، بين مرضاه واللون الرمادي، ونذر الوفاء لمن أحب، تقييمها على “غود ريدز” 3.08.

5- سعوديات في بريطانيا:

تدور الرواية حول 5 بنات سعوديات (الجوري، لوجين، البندري، نوارة، ذوق) يقمن في بريطانيا بالتحديد مدينة مانشستر، ما جمع بينهن الدم ولا صلة القرابة، لكن الصداقة البريئة والعفوية، مزينة باللحظات الحلوة، وفيها ظروف قاسية، مجتمعة مع القهر والظلم، والضحك والمزح، ودموع الخوف ودموع الأمان، يمكن تحميلها PDF من هنا.

6- عالم صوفي:

للمؤلف “جوستاين غاردر”، تُرجمت إلى 50 لغة، وتدور حول حوارات “صوفي أمندسن”، ورجل غامض اسمه “ألبرتو كونكس”، وهي مدخل أساسي إلى علم الفلسفة، مكتوب على غلافها “رواية حول تاريخ الفلسفة”، تأتي في 542 صفحة، وتقييم 3.9 على “غود ريدز”.

7- الحرب والسلم:

رواية “ليو تولستوي” الملحمية، واحدة من أهم أعمال الأدب الكلاسيكي الروسي، وتروي قصة المجتمع الروسي في عهد نابليون، بين أحداث الحرب والسلم، وتجمع بين التاريخ والخيال، تقييمها على “غود ريدز” 4.4.

8- البؤساء:

رواية “فيكتور هوجو” هي من أشهر روايات القرن التاسع عشر، حيث يصف وينتقد الظلم الاجتماعي في فرنسا بين سقوط نابليون والثورة الفاشلة ضد الملك، كُتب في المقدمة: “تخلق العادات والقوانين في فرنسا ظرفا اجتماعيا هو نوع من جحيم بشري”، وتأتي الرواية في مجلدين من 1600 صفحة، تقييمها 4.1 على “غود ريدز”.

9- قواعد العشق الأربعون:

تروي إليف شافاق حكايتين بالتوازي، إحداها في الزمن المعاصر والأخرى في القرن الثالث العشر، عندما واجه جلال الدين الرومي مرشده الروحي، “شمس التبريزي” وكيف أنهما جسّدا رسالة شعر الحب الخالدة، تأتي في 511 صفحة وتقييم 4.1 على “غود ريدز”.

10- القرصان الأسود:

رواية مغامرات من تأليف الروائي الإيطالي “إيميليو سالغاري”، أكبر أدباء المغامرة في إيطاليا، وهي موجهة لمن يعشق أدب المغامرات، ومن يرغب في اكتشاف أزمنة مختلفة وأحداث متسارعة، تأتي في 272 صفحة، وتقييم 3.9 على “غود ريدز”.

هل قرأت هذه الروايات؟ وأي رواية أعجبتك أكثر؟

كيف تمكن غولدبرغ من الحفاظ على لياقته المهيبة في الـ WWE Summerslam 2019؟

شاهد أيضاً:

الخميس 15 أغسطس 2019
02:31 PM بتوقيت السعودية