القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

من أنتِ من شخصيات أفلام ميريل ستريب‎ ؟

ميريل ستريب من أيقونات هوليوود وواحدة من أشهر نجمات السينما العالمية، تم تصنيفها من قبل النقاد ووسائل الإعلام أنها من أفضل الممثلات في جيلها.

عُرفت ميريل أنها من أكثر الممثلات تحيزا للمرأة في أعمالها، فكثيرا ما تقف لمساندتها ودعمها، فدائما ما كانت تبرز جوانب القوة والتحدي في النساء،  فإذا كانت شخصيتك كذلك فقولي لنا من أنتِ من شخصيات ميريل ستريب.

Silk Wood

إذا كنتِ من المهتمين بالقصص الواقعية للناشطات السياسيات، فهذا الفيلم يناسبك حيث يحكي القصة الواقعية لحياة “كارين سيلكوود” العاملة  التقنية لدى محطة نووية والناشطة في إتحاد العمال التي تتعرض إلى التعذيب والقتل ومحاولة الاغتيال، بسبب كشفها للفساد.

وتقوم ميريل ستريب بدور “سيلكوود”، ويعتبر هذا الفيلم هو التعاون الأول بينها وبين الكاتبة “ورا إيفرون” و المخرج “مايك نيكولز” وتم إنتاج الفيلم عام 1983.

[vod_video id=”XW2ig5EZ6D3X7H3fDquvVA” autoplay=”1″]

out of Africa

إذا كنتِ شخصية لا ترضى الاستسلام للواقع وتحاول طوال الوقت أن تجد شغفا للحياة، فإن هذا هو فيلمك المفضل، الذي يحكي القصة الواقعية لحياة المؤلفة الدنماركية “كارين بليكسن”، التي سافرت إلى كينيا، بعد فشلها في حياتها الزوجية بسبب خيانة زوجها، وتتعرف هناك على الصياد “ديني فينش” الذي يحب الحياة في أفريقيا ولا يريد الخروج منها أبدأ، لكن حبه لـ”كارين” يجعله في حيرة هل يترك أفريقا التي يحبها أم لا؟

وتقوم ميريل بدور “كارين بليكس”، ورشح الفيلم لـ 11 جائزة أوسكار فاز بـ 7 منها.

[vod_video id=”Ev7VneyN3N57tJsibGKGyg” autoplay=”0″]

the Devil wears Prada

للفتاة القيادية الطموحة التي تبحث عن قصص النجاح، والتي تريد أن تتعلم الموازنة بين القيادة والحفاظ على علاقتها بالآخرين، حيث جسدت فيه ميريل ستريب شخصية “ميرندا” المرأة القوية التي تتصدر عالم الأزياء والموضة، ولكنها مديرة حادة ومتسلطة لا تهتم بمشاعر الآخرين.

الفيلم المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، ويشاركها في بطولته “آن هاثاواي” التي أدت دور الفتاة الساذجة التي تحلم أن تكون مساعدة لميراندا.

الفيلم من إنتاج 2006، ورشح لـ35 جائزة أوسكار.

[vod_video id=”vIyZx1vNagQraVY0n6vw” autoplay=”0″]

The iron lady

للشخصية التي تبحث عن قصص نجاح ملهمة وترفض ذكورية المجتمع، وتهتم بالمجال السياسي والقيادي للمرأة، فليس هناك أفضل من فيلم “the iron lady”، والتي جسدت فيه “ستريب”، شخصية رئيسة وزراء بريطانيا “مارجريت تاتشر” تلك المرأة القوية التي اخترقت الحواجز في مجتمع يسيطر عليه الذكور، ويعرض الفيلم مسيرة حياتها وإنجازاتها التي قدمتها لبلدها بريطانيا وللعالم.

نالت عنه “ستريب” جائزتها الثالثة للأوسكار، ويعتبر من أهم الأفلام وأعظم الأدوار التي قدمتها في مسيرتها الفنية.

[vod_video id=”l3CMBqC9V9Ci557VJyo8gQ” autoplay=”0″]

Doubt

إذا كنتِ شخصية تعتنين بتطبيق الحق والخير والعدل مهما كلفك الأمر، فإنك ستجدين نفسك في شخصية “أليوسيوس”، التي جسدتها “سيتريب” في فيلم Doubt، وهي راهبة تعمل كمديرة لمدرسة “سانت نيكولاس”، ومعروف عنها الصرامة والحزم الشديد، مما يجعلها تخوض حربا غير معلنة مع الأب “بيرنارد فين”، بسبب تحرره الزائد الذي تراه أمر غير مقبول، وبسبب محافظتها الشديدة تشن عليه حربا شرسة.

الفيلم تم إنتاجه عام 2008، وسيناريو وإخراج جون باتريك شانلي.

[vod_video id=”Ld9mXqY36317KEi0i46Bw” autoplay=”0″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر