القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مناديل إزالة المكياج.. أضرارها وبدائلها

مناديل إزالة المكياج تعتبر من أكثر الخيارات التي تفضلها الفتيات. فهي تساعدهن على تنفيذ تنظيف وجههن وتعطي نتائج مرضية. وعلى الرغم من ذلك، يوصي متخصصو العناية بالبشرة بالتوقف عن الاعتماد عليها. وحصر استخدامها في حالات الضرورة فقط. ويعود السبب إلى أضرارها البالغة وانعكاساتها السلبية على مظهر وصحة البشرة. لذلك نذكر في ما يأتي أضرار مناديل إزالة المكياج وبدائل طبيعية لها، لحماية بشرتكن.

مناديل إزالة المكياح تسبب الجفاف

تحتوي غالبية أنواع المناديل المبللة المتاحة في الأسواق على الكحول. وهذا ما يساعد على إزالة المكياج بسهولة. لكن في الوقت نفسه يزيل الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة. ما يتسبب في نقص رطوبة الجلد وجفافه. وبالتالي ظهور التشققات. ولن يجدي استخدام المرطبات نفعاً في حل هذه المشكلة. لأن مناديل إزالة المكياج تترك بعض الرواسب. ونتيجة لذلك تقلل من امتصاص البشرة لها.

أحد مسببات حساسية البشرة

مناديل إزالة المكياج يوصي أطباء البشرة بضرورة قراءة قائمة مكونات المناديل المبللة. لأن بعضها قد يسبب الحساسية لبعض أنواع البشرة، أو احمرارها أحياناً. وذلك يحصل عادةً بعد استخدام المناديل المبللة. ويترك بعض أنواعها تصبغاتٍ حمراء لا تزول إلا باستخدام غسول البشرة.

ظهور البثور

مناديل إزالة المكياج حتى إذا بدا لكِ أن المناديل المبللة تزيل المكياج بفاعلية، إلا أنها حقيقةً لا تتمكن من تنظيف البشرة بعمق. وبالتالي يعرف عن هذه الطريقة في إزالة المكياج، أنها تترك بعض الشوائب عالقةً في طبقات البشرة الداخلية. ويتسبب تراكم الشوائب في إغلاق مسام البشرة. وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الحبوب، والرؤوس السوداء.

مناديل إزالة المكياج تسرّع ظهور التجاعيد

مناديل إزالة المكياج تلجأ كثيرات إلى مناديل إزالة المكياج، بطريقةٍ قد تكون أحياناً أكثر ضرراً على بشرتهن مما يتصورن. فرك الوجه بهذه المناديل، هو أحد أسباب ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن على البشرة. بسبب ما يحدثه على المدى الطويل من ترهّل.

بدائل لمناديل إزالة المكياج

مكياج يوجدعدد من البدائل التي يمكنكنّ الاعتماد عليها لإزالة المكياج، دون إلحاق أي ضررٍ بالبشرة. من بينها:
  • زيت الزيتون: هو أحد أفضل الخيارات لإزالة مكياج العيون. فمنطقة العينين حساسة وتستلزم عنايةً خاصة.
  • زيت جوز الهند: يساعد على إزالة رواسب المكياج العالقة. وبالتالي الحصول على بشرة نظيفة تماماً.
  • مزيج الحليب وبودرة الكركم وعصير الليمون: يطبق بتوزيعه على البشرة باستخدام قطنة. يترك لـ3 دقائق على الوجه ثم غسله.
فوائد الرمان لصحة الجسم وعلاج الأمراض [vod_video id=”RkNZ13g7EzGtP9YNf34A” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر