القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

ملخص أسبوع الموضة في ميلانو.. إبداعات D&G وغضب جيجي حديد

تشهد مدينة ميلانو فعاليات أحد أسابيع الموضة الكبرى في العالم، والتي تمثل حدثا بارزا في عالم الموضة. لم يتوقف الاهتمام على تصميمات كبرى بيوت الأزياء فقط، بل هناك بعض اللقطات والشخصيات التي جذبت كاميرات الصحافة، وباتت مادة بارزة عبر السوشيال ميديا.

[foogallery id=”231097″]

“الأخوات اللبنانيات” في ميلانو نرى في أسبوع الموضة في ميلانو مشاركة الأخوات اللبنانيات الثلاث “أليس ونادين وفرح عبد العزيز” بطلات برنامج الواقع  “the sisters”وحضورهن الكثير من عروض الأزياء، وأصبحن مثار اهتمام الصحافة الإيطالية التي سلطت الضوء على البرنامج ومدونة الأخوات اللبنانيات “”StyleInBeirut, ومتابعيهن على مواقع السوشيال ميديا. وتحدثت إحدى صحف الموضة عن الشبه بين آل كارديشيان والأخوات اللبنانيات اللاتي رفضن هذه الفكرة بسبب الاختلاف الثقافي والمجتمعي بين أمريكا والدول العربية، وأكدن أن التشابه الوحيد هو إنهن 3 شقيقات، وتحدثت الفتيات عن قوة المرأة اللبنانية والتقدم الذي أحرزته في المجتمع. تشارك نادين وفرح وأليس الجمهور بكل إطلالاتهن عبر فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو وأجزاء من عروض الأزياء عبر السوشيال ميديا.

[foogallery id=”231087″]

سيرينا ويلياميز تخطف الأنظار في أسبوع الموضة ! من الطبيعي أن تتألق عارضات الأزياء والنجمات في أسابيع الموضة مثل “ناعومي كامبل” لكن في أسبوع الموضة بـ  ميلانو  كانت “سيرينا  ويلياميز” هي المفاجأة الحقيقية، لاعبة التنس الأمريكية التي اعتدنا أن نراها أثناء المنافسات الرياضية بعنادها وملامحها الصارمة في كثير من الأحيان، أظهرت وجهها الآخر واختارت إطلالات مفعمة بالأنوثة والجاذبية، فأبهرت الصحافة ومتابعي عالم الموضة. ومن أجمل  إطلالاتها في الفعاليات، بحفل جورجيو ارماني إذ ظهرت بفستان أسود مخملي قصير مزين بشرائط من الساتان واكتفت بساعة يد مع أحمر شفاة قرمزي. وأثناء تجولها مع صديقتها في الشوارع الإيطالية نهارا، ارتدت بنطال أسود وتي شيرت بيضاء ونسقتهما مع بوت عالي الساق واعتمدت الذيل حصان. “جيجي حديد” غاضبة ربما من المرات القليلة التي تتعرض فيها إحدى عارضات الأزياء لهجوم من أحد المعجبين خلال أسابيع  الموضة، ولكن العارضة الأميركية فلسطينية الأصل جيجي حديد تعاملت مع الموقف بسرعة ووجهت للمتحرش عدة ضربات ونجحت في التخلص منه، واهتمت كل وسائل الإعلام بالحادثة وبتغريدات جيجي تعليقا على الموضوع . ورغم صغر سن جيجي وحداثتها نسبيا في مجال الفاشون، باتت جيجي العارضة  الأكثر ظهورا في عروض أسابيع الموضة بدءا من نيويورك وتعاونها مع تومي هيلفجر وصولا إلى ميلانو ومشاركتها في  عرض 5 مجموعات لكبرى بيوت الأزياء مثل فندي فيرساتشي فهي حاليا تعتبر الموديل الأكثر متابعة من قبل وسائل الإعلام والسوشيال ميديا.

[foogallery id=”231090″]

“دولتشى آند جابانا” يحول المسرح لمدينة إيطالية صاخبة لم تتحدث الصحافة عن تصميمات D&G بل عن منصة العرش أولا والتي أبهرت الحضور، ويعرف كل متابعي عالم الأزياء أن إيطاليا تمثل مصدر وحي للمصممين “دومينيكو دولتشى وستيفانو جابانا” ولكن هذه المرة نقل دومينيكو وستيفانو شوارع إيطاليا الدافئة والمزدحمة إلى منصة العرض وحولا المسرح  لجزيرة إيطالية بكل التفاصيل من أشجار الموز وجوز الهند وأصوات الطيور المغردة، ومع خفوت الإضاءة امتلأ المسرح بمجموعة من الشباب انطلقوا في الرقص على موسيقى الفلكور الجنوبي، وكأنك في أحد مهرجانات القرى الإيطالية. تخترق هذه الصفوف مجموعة من التصميمات تحمل رموز الثقافة الإيطالية عبر العصور على طريقة D&G، طبعات جمعت المطبخ والموسيقى والفن والطبيعة في قطع من الملابس مصنوعة من القطن والشيفون والدنيم والجبير والبولكا دوت. تضم المجموعة الفساتين والبنطلونات والشورت والتنورات والسترات والبليزر والقمصان وتي شيرت، كلها بطبعات آلات الجاز وأسماك البحر المتوسط وقواقع البحر والفراشات، وزهرة عباد الشمس والإسباجتي والصلصة والآيس كريم والبيتزا الإيطالية. وجاءت الحقائب على شكل آلات موسيقية وإكسسوارات الشعر من الزهور مع الصنادل والنظارات الشمسية، واقتبست دار الأزياء بعض إطلالات أيقونة السينما صوفيا لورين في أفلامها القديمة، واختتم  المصممان العرض كما بدأ بمجموعة من الشباب مع عارضين  الأزياء يتمايلون على موسيقى الفلكور.

[foogallery id=”231098″]
صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر