القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مقطع مؤثر.. توأم ملتصق يحتضنان بعضهما لأول مرة بعد فصلهما

بثت أم أمريكية، أول فيديو لطفليها الـ”توأم ملتصق” من الرأس، وذلك بعد شهرين من جراحة ناجحة تم خلالها فصل التوأمين، وكشفت الأم خلاله سر سعادتها حين تمكن الشقيقان أخيرا من احتضان بعضهما لأول مرة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الأم الأمريكية نيكول ماكدونالد، 37 عاما، وضعت في شهر سبتمبر الماضي، الـ”توأم ملتصق” من الرأس “جادون وانياس” عبر جراحة قيصرية، أجريت في مستشفى بمدينة شيكاغو في ولاية إلينوي، وقرر الأطباء ضرورة إجراء جراحة لفصل التوأمين، كي يتمكنا من ممارسة حياتهما بشكل طبيعي.

ووفقا للصحيفة، فقد وصلت تكلفة الجراحة إلى 2.5 مليون دولار، ما دفع الوالدين نيكول وكريستيان ماكدونالد إلى طلب التبرعات لتغطية تكاليف الجراحة، وفي شهر أكتوبر الماضي أجريت الجراحة في مستشفى مونتفيور بمدينة نيويورك.

وأجرى الجراحة فريق من الأطباء يقودهم دكتور جيمس جود ريتش، أستاذ المخ والأعصاب، يرافقه دكتور أوريون تيبر، أخصائي جراحة التجميل وذلك من أجل إغلاق رأسي التوأمين بعد فصلهما.

ونجحت الجراحة التي استمرت 27 ساعة، وسيتمكن التوأمين من العيش، خاصة بعدما عاشا حوالي 16 شهرا سواء داخل الرحم أو خارجه وحتى بعد الجراحة، حيث يقضيان فترة الاستشفاء.

[vod_video id=”biNH9nRaQhBThitIzorw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر