القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خاص سعد رمضان: الجمهور هو الذي يحكم في هذا الموضوع

كشف الفنان سعد رمضان عن بعض تفاصيل التحضيرات لأغنيته الجديدة، في حديثٍ خاص مع موقع روتانا.نت، مشيراً إلى أنها ستصدر قريباً. وتحدث عن شعوره تجاه مشاركته في الدورة الـ29 من مهرجان الموسيقى العربية، التي أقيمت على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية. وقال رمضان إنه “يستعد لتصوير فيديو كليب جديد”، بالإضافة إلى تفاصيل أخرى، تابعوها في هذا الحوار.

تحضيرات سعد رمضان الجديدة

ماذا يحضر الفنان سعد رمضان لجمهورك خلال الفترة المقبلة؟ يفترض أن أطرح أغنية جديدة قريباً جداً. وهي من كلمات علي المولى، ألحان فضل سلمان، وتوزيع إيليا نستا. كما ستصدر قريباً على طريقة الفيديو كليب، إن شاء الله. مقابلة من هم الأشخاص الذين تعتبر أنهم وراء نجاحك؟ لا شك أن هناك فريق عمل، على رأسهم مدير الأعمال الأستاذ وسام المولى. أيضاً يقف وراء نجاحي التعب والصبر الذي تحملته خلال 12 عاماً هو عمر مسيرتي الفنية. هذا بالإضافة إلى الطموح، والرغبة في التطور، التي كنت أملكها منذ أن كان عمري 22 عاماً. كما أن العائلة أكثر من يقف وراء نجاحي، فهي الأساس والداعم الأهم.

ماذا عن أغاني السينغل والمهرجانات؟

سعد رمضان اعتدت على طرح أغنياتك على طريقة السينغل، ما الذي يميزها عن الألبوم؟ لا شك أن كل فنان يتمنى خلال مسيرته أن يصدر ألبومات؛ لأنه يعتبر في الآخر أرشيفاً له، ويحتوي على عددٍ أكثر من الأغنيات. لكن الأيام أثبتت أن السينغل أنجح؛ لذلك نحن نعتمد عليها، خصوصاً أنها أسرع انتشاراً، وأسهل من ناحية التسويق. ما هو رأيك في أغاني المهرجانات، بعد الجدل الذي أحاط بها؟ وهل أنت مع قرار وقف مؤديها؟ بالنسبة إلي، أعتبرها موسيقى، أو نوع موسيقى مثل أنواعٍ كثيرة. ثانياً أنا دائماً أقول إن الفنان يقدم أو يطرح الأغاني أو الشكل الذي يراه، وعلى الجمهور أن يقبل الموضوع أو يرفضه. الفنان سعد رمضان ففي النهاية، عملنا يتمحور حول إرضاء الجمهور. منهم من يستمع لأغاني المهرجانات، ومنهم من لا يحب هذا النوع من الموسيقى. لذلك، أقول: الجمهور هو الذي لا بد أن يحكم في هذا الموضوع.

سعد رمضان في حفل الموسيقى العربية

الفنان سعد رمضان حدثنا عن مشاركتك في حفل الموسيقى العربية الـ29؟ مهرجان الموسيقى العربية التاسع والعشرين ملأني بالسعادة والفخر، فهي المرة الرابعة التي أقف فيها على مسرح دار الأوبرا، لإحياء حفل ضمن هذا المهرجان. صحيح أن مشاركاتي في هذا المهرجان تكررت لأربعٍ سنوات، إلا أن الأمر كان مختلفاً قليلاً هذا العام. فهذه المرة الأولى التي أقف فيها على مسرح النافورة، وكان اشتياقي للجمهور أكبر، بعد 9 أشهر من عدم إحياء الحفلات بسبب كورونا. مقابلة ما الذي يميز الجمهور المصري من وجهة نظرك؟ لا شك أن الجمهور المصري مبدع، ومحب جداً للموسيقى. ولا يمكن أن ننسى أن في مصر أكبر المدارس الفنية في العالم العربي. وهذا الأمر ينعكس على ذوق الجمهور المصري، وتحديداً على جمهور دار الأوبرا، الذي أعتبره امتحاناً لي حين أقابله. أجرى المقابلة: أحمد حسني أشهر دويتوهات التسعينيات هل ما زلتم تذكرونها؟ [vod_video id=”SrSDDf8nCF4V0LvN62K4g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر