القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مفاوضات مع لوس أنجلوس للترشح لاستضافة أولمبياد 2024

أكدت اللجنة الأولمبية الأمريكية مساء الأربعاء أنها دخلت في محادثات مع سلطات لوس أنجلوس فيما يتعلق بإمكانية استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024 في أعقاب انسحاب بوسطن.

ومن المتوقع صدور القرار النهائي في هذا الشأن بنهاية الشهر الجاري، علماً بأن الموعد النهائي للتقدم بطلب الترشح للجنة الأولمبية الدولية سيكون في 15 أيلول/سبتمبر المقبل.

واستضافت لوس أنجلوس أولمبياد 1932 و1984 ولكن السوق الأمريكية الواعدة لم تستضف الأولمبياد الصيفية منذ أولمبياد أتالانتا .1996

وقال لاري بروبست رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية في بيان له عقب اجتماع اللجنة في دنفر “نتمنى إنهاء الاتفاق الذي يخدم مصالح مدينة لوس أنجلوس والحركة الأولمبية في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يمكنا من تقدم ملف ترشح عالمي للجنة الأولمبية الدولية”.

وتم ترشيح بوسطن على حساب لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو في وقت سابق من العام الجاري من قبل اللجنة الأولمبية الأمريكية، لكنها افتقدت إلى الدعم الجماهيري، وقررت الانسحاب قبل أسبوعين.

والمدن المرشحة الأخرى لاستضافة أولمبياد 2024 هي باريس وهامبورج وروما وبودابست علماً بأنه سيتم الإعلان عن المدينة المنظمة في 2017 في ليما عاصمة بيرو.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر