إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

مفاجأة في أغلى تشكيلة كرة قدم.. القيادة للثلاثي المرعب وغياب رونالدو!
break

مفاجأة في أغلى تشكيلة كرة قدم.. القيادة للثلاثي المرعب وغياب رونالدو!

الأحد 16 يونيو 2019
04:27 PM بتوقيت السعودية

فوجئ عشاق كرة القدم بـ”أغلى تشكيلة” حاليًا من ناحية القيمة السوقية للاعبين، بعدما أظهرت البيانات المالية غياب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو عن القائمة، بينما كان النجمان الأرجنتيني والمصري، ميسي ومحمد صلاح على رأسها.

وبحسب صحيفة “صن” البريطانية، فإن التشكيلة “الأغلى” في العالم تفوق قيمتها 1.6 مليار يورو، مستندة على البيانات المالية لمرصد كرة القدم (سي آي إي إس).

وضمت التشكيلة اللاعب الأعلى قيمة في كل مركز، وفقًا للبيانات المالية، وجاء المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي الأعلى قيمة في الفريق، بقيمة 252 مليون يورو.

مفاجأة في أغلى تشكيلة كرة قدم.. القيادة للثلاثي المرعب وغياب رونالدو!

وجاء المصري محمد صلاح بالمركز الثاني من ناحية القيمة السوقية (219 مليون يورو)، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي (167 مليون يورو).، بينما بلغت قيمة رونالدو السوقية 118 مليون يورو وهو ما لم يترك له مكانًا بين ثلاثي الهجوم في التشكيلة.

وشملت التشكيلة الأغلى في العالم، البرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول، وقيمته (107.5 مليون يورو)، أما خط الدفاع “الثلاثي” فشهد وجود نجمي ليفربول، الإنجليزي ترينت أليكساندر أرنولد (130 مليون يورو) والهولندي فيرجل فان دايك (112 مليون يورو)، بالإضافة لمدافع مانشستر سيتي، الفرنسي أميريك لابورت (105 ملايين يورو).

وفي خط الوسط، ضمت التشكيلة نجمي مانشستر سيتي، الإنجليزي رحيم ستيرلنغ (208 ملايين يورو) والبرتغالي بيرناردو سيلفا (137 مليون يورو)، بالإضافة للإنجليزي غادون سانشو، نجم بوروسيا دورتموند، الذي تبلغ قيمته 159 مليون يورو، والبرازيلي فيليب كوتينيو، نجم برشلونة، بقيمة 129 مليون يورو.

أما ثلاثي الهجوم الأغلى، فتكون من المصري محمد صلاح (219 مليون يورو) والأرجنتيني ليونيل ميسي (167 مليون يورو) والفرنسي كيليان مبابي (252 مليون يورو)، والأخير جاء أولا في القائمة.

ومن اللافت هيمنة الدوري الإنجليزي الممتاز على التشكيلة، التي ضمت 7 لاعبين من البريميرليغ، بالإضافة للاعبين من إسبانيا، ولاعب واحدا من فرنسا وألمانيا.

كما سيطر قطبا إنجلترا على القائمة، التي ضمت 4 لاعبين من ليفربول و3 من مانشستر سيتي، ولاعبين من برشلونة، ولاعب واحد من بوروسيا دورتموند، ومن باريس سان جرمان.

اهداف ليفربول في مرمى توتنهام

شاهد أيضاً:

الأحد 16 يونيو 2019
04:27 PM بتوقيت السعودية