القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مفاجأة حول فنجان القهوة.. 5 حيل للشعور بالنشاط عند الاستيقاظ

الاستيقاظ من النوم مهمة يجدها الكثيرون صعبة إن لم تكن مستحيلة، وحتى لو استيقظنا يشعر أغلبنا بالكسل في أول ساعات الاستيقاظ، ولكن جرب هذه الطرق لتتجنب هذا الشعور.

– تناول القهوة:

جميعنا يظن أن القهوة تعمل على جعلنا نستيقظ بشكل أسرع وأنشط، ولكن في الحقيقة هذا وهم كبير، فالجسم حين يستيقظ من النوم يبدأ في إفراز مادة الكورتيزول، التي تعمل على إعطاء الجسم النشاط من خلال تنظيم حركته، ولكن عند تناول القهوة  مباشرة عند الاستيقاظ ينخفض هذا الهرمون، لذلك يجب أن تتناوله بعد الإفطار.

– السرير:

يجب أن تعود نفسك على القيام من على السرير بمجرد الاستيقاظ من النوم، لأن استمرارك في الاستلقاء على السرير سيجلب لك الشعور بالكسل والرجوع للنوم.

[readmore post_link=”https://rotana.net/%D8%A5%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%BA%D9%84%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B4%D9%83%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D9%82/” ]

– غرفة بنوافذ:

احرص على النوم في غرفة بها نوافذ، لأن الاستيقاظ في غرفة مظلمة يجعلك تستيقظ وأنت تشعر بالكسل، على عكس رؤية الشمس التي تعطيك النشاط بمجرد فتح عينيك.

– لا للغفوة:

زر الغفوة الموجود في منبه جوالك شر عظيم، أثبتت الكثير من الدراسات أنه يساعد على الكسل، ويضيع الكثير من وقتك بدون فائدة، لذلك قم بإطفاء المنبه في الصباح من دون الضغط على زر الغفوة، وقم من سريرك.

– العمل:

وأخيرا لا تتابع العمل بمجرد أن تستيقظ، لأن أخبار العمل ستجعلك تشعر أن وراءك الكثير حتى تنجزه، فتشعر بالكسل والرغبة في عدم الاستيقاظ.

قد يعجبك أيضا مشاهدة 

إذا كنت تعاني من الأرق المتكرر.. استشر الطبيب

[vod_video id=”HDhZv4Pt3CSUFsMvJFlgA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر