القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

مع انتظار الجمهور لـ مؤتمر آبل.. هذا كل ما يجب أن تتوقع إصداره

روتانا – منة الله أشرف

في هذا العام، كان لآبل حدثان كبيران، وهما إعلان خدمات الاشتراك الجديدة للتلفزيون “آبل TV”، وبطاقة آبل الائتمانية في 25 مارس، وبالإضافة إلى أنها كشفت النقاب عن ماك برو الجديد، وتحديث جديد لنظام التشغيل، وعلى الرغم من كل ذلك، فمن المتوقع أن يكون هناك مفاجآت أخرى في المؤتمرين المقبلين.

مؤتمرات آبل السنوية:

مؤتمر آبل الأول، سيكون اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، في الخامسة مساء بتوقيت غرينتش، والمؤتمر الثاني سيكون في أكتوبر.

تميل آبل إلى الكشف عن أحدث إصدارتها في المؤتمرات، وهي تحدث 4 مرات في العام، وهم: (مارس، حيث تبرز مواضيع التعليم والإبداع، ويونيو وتتحدث فيه عن البرمجة، وسبتمبر وتطلق فيه إصداراتها من الهواتف الذكية والساعات، وأكتوبر وهو ما تطلق فيه إصداراتها الذكية الأخرى مثل اللابتوب).

[vod_video id=”sP2h8Q5nk9uNC6jeJluQ” autoplay=”1″]

3 طرق لمشاهدة المؤتمر مباشرة:

1- يمكن مشاهدة الحدث مباشرة بزيارة موقع آبل.

2- هذا العام، جعلت الشركة متابعة الحدث أسهل من خلال بثه مباشرة على يوتيوب، من هنا.

3- استخدام خدمة “إير بلاي” لمشاهدة الحدث على التلفزيون أو استخدام متصفح “غوغل كروم” أو جهاز “كروم كاست” للمهمة نفسها.

مؤتمر سبتمبر:

عادة ما يكون مؤتمر سبتمبر هو الأبرز بين مؤتمرات العام، حيث تطلق الشركة هواتفها الجديدة، بجانب الإعلان عن تحديثات “آبل ووتش”، ويمكننا أن نتوقع من الشركة أن تعلن عن الأشياء التالية:

1- خدمة البث:

هذا العام، نتوقع أن نعرف المزيد عن خدمة البث الجديدة من آبل، والبرامج التلفزيونية التي سيُتاح عرضها، ومتى ستكون العروض الأولى متاحة للمشاهدة، وبالطبع قيمة الخدمة ماديًا.

2- هواتف آيفون:

تستعد الشركة الأمريكية للكشف عن 3 إصدارات حديثة وهي “آيفون 11″ و”آيفون 11 برو” وآيفون 11 ماكس”، وتتكهن التقارير بأن هذه الهواتف مزودة بـ 3 كاميرات، ومعالجات أسرع، بنظام التشغيل الجديد IOS 13.

يمكنك معرفة المزيد عن الإصدار الجديد من هنا:

“أبل” تصدر “آيفون 11” بـ5 ألوان!

3- IOS 13:

من أبرز الأشياء المنتظرة، طرح الإصدار الجديد من نظام تشغيل أجهزة “آبل” الذكية، ويتميز بتحميل التطبيقات بشكل أسرع، ودعم الوضع المظلم في آيفون لتوفير خلفية مريحة للعين، وخيار كويك باث للكتابة بشكل أسرع في لوحة المفاتيح، وتحسين تطبيق الخرائط، وصوت “سيري” ليبدو حقيقيا أكثر.

4- ماك بوك برو 16in:

هناك شائعات تفيد بأن آبل ستقدم ماك بوك برو جديد في سبتمبر أو أكتوبر، صحيح أنه لم يسبق لـ”آبل” أن كشفت عن جهاز ماك بوك برو جديد في حدث سبتمبر، لكنها قد تغير الروتين في هذا المؤتمر بعد الانتقادات العديدة التي واجهتها إصدارات ماك بوك؛ بسبب مشاكل في تصنيعها، وسيكون الجديد بقياس شاشة 16بوصة، وقد يحل محل نموذج 15in.

5- ماك برو:

قد يأتي ذكر جهاز ماك برو في هذا الحدث، إذا كانت “آبل” على استعداد لبدء شحنه.

6- تحديث iMac Pro و Mac mini:

يأمل العديدون في رؤية الجيل المقبل من “آي ماك برو iMac Pro” قريبا، وربما تصدر “آبل” بيانا صحفيا عنه على الأقل، وكذلك عن “Mac mini”.

7- جهاز تعقب Tag object tracker:

تشير التقارير بقوة إلى أن “آبل” ستطلق نوعًا من أنواع أجهزة التعقب في المستقبل القريب، وسيكون عبارة عن قرص صغير يمكن وضعه على المفاتيح أو محفظة النقود وغيرها من الأغراض الهامة، ويمكن تعقبها عن طريق تطبيق Find My.

8- ساعة آبل ووتش 5:

على الأرجح، ستكشف “آبل” عن الجيل الخامس من ساعتها الذكية، كما حدث في العام الماضي.

9- ميني آبل TV:

مع إطلاق خدمة اشتراك تلفزيونية جديدة من آبل، فربما يكون هناك جهاز أصغر وأرخص تعرض “آبل” خدماتها عليه، فإذا كانت تريد الوصول إلى شريحة أكبر من الجماهير، فعلى الأرجح ستطلق جهاز تلفزيون كجزء من المعادلة، لاسيما وأن هناك عددًا كبيرًا من التلفزيونات في السوق لا يتوافق معها جهاز AirPlay 2.

10- جهاز HomePod جديد وHomePod mini:

تسعى آبل لتوفير أجهزة منزلية ذكية، والـ HomePod منها، وهو مكبر صوت لاسلكي يتلقى الأوامر الصوتية، ويستطيع القيام بالكثير من الأمور، أهمها تشغيل الصوتيات المختلفة، حيث يمكن من خلاله تشغيل خدمة آبل الموسيقية بكل سهولة.

يأمل المتابعون أن يتم إصدار HomePod mini هذا العام، وهي خطوة من شأنها أن تساعد “آبل” في الحصول على حصة من سوق الأجهزة المنزلية الذكية.

11- سماعات AirPods:

قد تكشف الشركة عن إصدارات جديدة من سماعاتها اللاسلكية، تتضمن تحسينات ووظائف جديدة مثل عزل الضوضاء ومقاومة الماء.

12- آيباد 10.2in وآيباد برو:

تستعد “آبل” لإطلاق نسخة جديدة من الآيباد، أرخص، وبشاشة أكبر من النموذج الحالي، حيث يتوقع أن يكون 10.2 بوصة بدلًا من 9.7 بوصة، وقد يشمل المؤتمر أيضًا طرح آيباد برو.

13- One More Thing:

كالعادة في أي مؤتمر، تكشف الشركة عن شيء مفاجئ لم يُخطط له لا في الشائعات أو التكهنات، وعادةً ما تبدأ الفقرة بعبارة One More Thing أو شيء إضافي آخر، فما توقعاتكم لمفاجأة هذا المؤتمر؟

[more_vid id=”58HS3VwhZFi5zrferK9g” title=”نايكي تعلن عن حذاء يتم التحكم به عن طريق آيفون!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر