إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

معجزات طبية.. سيدات مصابات بالعقم وولدن أطفال
break

معجزات طبية.. مصابات بالعقم وولدن أطفالًا!

الجمعة 12 يوليو 2019
04:39 PM بتوقيت السعودية

تحلم كل امرأة بإنجاب الأطفال، إلا أن هذا الحلم لا يتحقق للجميع، إذ تصاب بعضهن بالعقم ما يصيبهن بالإحباط الشديد، وفي بعض الأحيان لا يترك القدر من يختارهن من السيدات ليعشن ذلك الحرمان القاسي، ويمن عليهن بمعجزة تعيد إليهن الأمل من جديد.

تنجب رغم العقم

أصيبت امرأة عمرها 29 عامًا بالصدمة الشديدة، عندما علمت بأنها مصابة بالعقم، بعد خضوعها لعمليتي زرع كبد في المستشفى، حيث أخبرها الأطباء بأن جسدها لن يجعلها تتحمل الإنجاب.

وسرعان ما تبدلت مشاعر “هانا روزنفيلدر” الأمريكية، بعدما اكتشفت بالصدفة، خلال إجراء فحص طبي أنها حامل في 6 أسابيع.

وتقول “هانا” إنه من الصعب عليها أن يخبروها بأنها لا تستطيع إنجاب الأطفال، خاصة مع رؤية صديقاتها اللاتي أصبحن أمهات، وهو ما يزيد من الأمر صعوبة.

وأضافت: “أردت فقط أن أشعر كواحدة مثل الفتيات، وشعرت بالانزعاج الشديد، لكن ابتسم لي القدر عندما أخبرني الأطباء خلال فحص روتيني بأنني حامل، وزادت سعادتي عندما جاءت ابنتي هادلي”.

أخبروها بأنها مصابة بالسرطان ومصابة بالعقم الدائم.. وتنجب!

وفي واقعة اشتهرت في بريطانيا وتعد من أسوأ فضائح التشخيص بالسرطان، قيل للسيدة نيكا شينوين عندما كانت طفلة بأنها مصابة بالسرطان وبسبب العلاج الذي تأخذه أصيبت بالعقم الدائم.

وبعدما ساعدها خبراء السرطان أعلنوا أنها لا تعاني من أي مرض سرطاني، كما تابعت مع أحد خبراء الطب في بريطانيا الذي تلقت لديه العلاج حتى تستطيع أن تكون قادرة على الحمل بشكل طبيعي بعد أدوية السرطان التي أخذتها من قبل.

واحتفلت نيكا صاحبة الـ28 عامًا بطفلها الأولى وهو صبي معافي أطلقت عليه “جوسكار” والذي ولد بوزن 3 كيلوغرامات، وتقول نيكا إنها لن تصدق هذا الحدث إلى عندما أنجبته بالفعل.

مصابة بالعقم وتنجب طفلها العاشر

وفي واقعة غريبة من نوعها احتفلت امرأة وزوجها بطفلها العاشر بعدما أخبرها الأطباء إنها لن تحمل يومًا بسبب معاناتها من وضع طبي يحرمها من الحمل.

وقالت البريطانية كاترينا يونغ صاحبة الـ36 عامًا إنها سعت لسنوات من أجل الحمل وأبلغها الأطباء إنها تعاني من مشكلة في المبيض أدت لحالة من العقم.

وأضافت أنها سعت لتلقي العديد من طرق العلاج والمتابعة مع أكثر من طبيب حتى أثبتت أنها تستطيع الإنجاب، معبرة عن سعادتها الشديدة بالـ10 أطفال الذين ولدتهم خلال 17 عامًا.

تدشين المؤتمر الدولي للعقم والإنجاب وافتتاح أول مركز متخصص بالعقم في عرعر بالمنطقة الشمالية

شاهد أيضاً:

الجمعة 12 يوليو 2019
04:39 PM بتوقيت السعودية